مليشيات الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوب الحديدة

20 - أبريل - 2020 , الإثنين 03:03 مسائا
1085 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوب الحديدة

الضالع نيوز/متابعات
قالت مصادر محلية, اليوم الأثنين, إن جماعة الحوثي قصفت منازل المواطنين في القرى والعزل السكنية في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن المصادر قولها أن "المليشيا استهدفت المنازل ظهر اليوم, بقذائف مدفعية الهاون 120 و بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 ، وبأسلحة معدلات البيكا وسلاح الدوشكا".

وأضافت أن القصف خلف حالة من الذعر والهلع بين الاهالي لا سيما النساء والاطفال الذين باتوا تحت وطأة استهداف المليشيات لهم ليلا ونهارا.

وأشارت إلى أن قصف المليشيات الحوثية يأتي ضمن سلسلة خروقاتها اليومية للهدنة الإنسانية وانتهاكاتها السافرة بحق المدنيين في كافة مديريات ومناطق محافظة الحديدة.

يشار إلى أن الحكومة الشرعية والحوثيين توصلا خلال مشاورات للسلام في السويد برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول 2018، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وإعادة انتشار قواتهما من ميناء ومدينة الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ الثلاثة، مع إرسال بعثة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة ذلك.

لكن الاتفاق الذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في يناير 2019، تعثر حتى الآن وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات