الهجرة الدولية: تأثر أكثر من 3,500 مأوى في عموم مديريات مأرب جراء السيول

24 - أبريل - 2020 , الجمعة 06:47 مسائا
1373 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الهجرة الدولية: تأثر أكثر من 3,500 مأوى في عموم مديريات مأرب جراء السيول

الضالع نيوز/متابعات
قالت منظمة الهجرة الدولية، الخميس، إن هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح الشديدة التي شهدتها محافظة مأرب (شرق اليمن)، منتصف أبريل أدت إلى تضرر أكثر من 3,500 مأوى في أكثر من 40 موقع نزوح وحيّ في جميع أنحاء المحافظة.



وأضافت في بيان، "أنها أطلقت هذا الأسبوع مبادرة لدعم أكثر من 2,300 أسرة نازحة في مأرب ممن تضررت ملاجئها بسبب الأمطار والفيضانات الأخيرة".



وأوضحت المنظمة أن المساعدة مقدمة على شكل مبالغ مالية طارئة للمساهمة في شراء مواد لإعادة بناء ملاجئهم وتعزيزها، مما يتيح توفير حماية أفضل للأسر المتضررة.



وأشار البيان إلى أن "تصاعد الأعمال العدائية أدى إلى نزوح أكثر من 9000 عائلة إلى مدينة مأرب والمناطق المحيطة بها منذ نهاية يناير".



وكانت مليشيا الحوثي سيطرة في آذار/مارس على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، بعد سيطرتها على مناطق واسعة من جبهة صرواح، ما أدى إلى نزوح الألاف من المدنيين إلى مارب.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات