وزير الخارجية البريطاني: لولا السعودية لما تحقق الأمن في اليمن

07 - ديسمبر - 2013 , السبت 09:43 صباحا
2935 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير الخارجية البريطاني: لولا السعودية لما تحقق الأمن في اليمن

السبت 7 ديسمبر 2013 09:29:18 صباحًا طباعة إرسال
وزير الخارجية البريطاني: لولا السعودية لما تحقق الأمن في اليمن

الضــالع نيوزــ متابعات

قال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، أمام القمة الإقليمية الأمنية التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة منذ يوم أمس، إن السعودية شريك مهم لبلاده، ولولا جهودها لما تحقق الاستقرار في اليمن. وأكد هيغ أنه سيقترح خلال الاجتماعات المقبلة بشأن الملف النووي الإيراني مع مجموعة «5+1» إنشاء آلية تشاورية مع دول الخليج لإطلاعها على كل ما يدور في المفاوضات.



وافتتح الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، أمس، أعمال القمة الإقليمية التاسعة (حوار المنامة 2013)، بمشاركة وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل، ووزراء خارجية كل من كندا والنرويج ومصر واليمن وقطر والعراق واليمن. وتناقش القمة عددا من القضايا الساخنة، في مقدمها، الأزمة السورية والاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، وأمن منطقة الخليج وتأثيراته على الأمن العالمي.



كما تناقش موضوع العلاقات الدولية والتحولات في ميزان القوى العالمية ومخاطر الطائفية وحل النزاعات الإقليمية.



من جهته، أكد عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أهمية «حوار المنامة»، مشيرا إلى أن توصياته لها تأثير في رسم السياسات العالمية. وقال الزياني إن القوات العسكرية لدول مجلس التعاون تنسق مع القوات الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعد حليفا استراتيجيا، والتعاون العسكري معها يمتد إلى فترة زمنية كبيرة، سواء في مجال التدريب أو في مجال الأسلحة أو في مجال التنسيق والتعاون.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات