أمهات المختطفين تجدد مطالبها لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري

06 - سبتمبر - 2020 , الأحد 01:19 مسائا
1254 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أمهات المختطفين تجدد مطالبها لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري

الضالع نيوز/متابعات
جددت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، دعوتها للمنظمات الإنسانية والحقوقية بالضغط على الأطراف المتحاربة في البلاد لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري.

وقالت الرابطة في بيان لها لا يزال الأهالي يتذكرون مرارة الفاجعة وألم فقد ذويهم في القصف الذي تعرض له مبنى كلية المجتمع بمحافظة ذمار في اليوم الأول من سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2019 من قبل طيران التحالف بسبع غارات، بعد أن حوله الحوثيون إلى سجن”.

ولفت إلى أنه رغم تعرض المبنى في وقت سابق لقصف التحالف بتاريخ 7/ 6/ 2015م وتهدم أجزاء كبيرة منه، إلا أن جماعة الحوثي عادت لتتخذ منه مكانا لاحتجاز “182” مختطفاً مدنياً وأسيراً من محافظات مختلفة”.

وقال إن “137” مختطفاً ومخفي قسراً توفو وجرح “45”،ومر العام ولا تزال أمهات وأبناء الضحايا يبحثون عن العدالة”.

وزارت رابطة أمهات المختطفين موقع الحدث وشاركت في الدفن الجماعي للضحايا وصممت استمارات خاصة بالرصد والتوثيق وتسجيل إفادة أقارب الضحايا، كما نفذت نزولا ميدانيا لعدد “80” أسرة من أهالي ضحايا كلية المجتمع، وفق البيان.

وأردف البيان:” لا تزال رابطة أمهات المختطفين تدعو المنظمات الإنسانية والحقوقية والأمم المتحدة للضغط على الأطراف المتحاربة في البلاد لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري، وسرعة العمل بالاتفاقيات المعلنة للإفراج الكامل وغير المشروط عن المختطفين والمخفيين قسراً”.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات