مليشيا الحوثي تنهب المؤسسات الخاصة والتجار تحت مسمى "مساهمة مجتمعية"..

02 - أكتوبر - 2020 , الجمعة 05:09 مسائا
1508 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيا الحوثي تنهب المؤسسات الخاصة والتجار تحت مسمى "مساهمة مجتمعية"..

الضالع نيوز/متابعات

اجبرت مليشيات الحوثي الإرهابية، ملاك المؤسسات والتجار في محافظة إب والعاصمة صنعاء على دفع مبالغ مالية والقيام بمهام ومسؤوليات الدولة بذريعة "إصلاح وسفلتة الشوارع الرئيسية" الخاضعة لسيطرة الحوثيين.



وقالت مصادر محلية، نقلاً عن تجار بالعاصمة صنعاء ومدينة إب، إن قيادة ومشرفي المليشيات والموظفين الموالين لها شكلوا لجانا ميدانية لإجبار ملاك المؤسسات والمحلات التجارية والمراكز المختلفة على دفع اتاوات مالية كبيرة وجمعها، بذريعة "إصلاح وسفلتة الشوارع المهترئة" تحت مسمى "مساهمة مجتمعية".



ولفتت المصادر أن المبلغ المالي المفروض على مالك المحل التجاري يتم احتسابه على حسب مساحة واجهة المحل التجاري ونشاط المحل ودخله والمساحة التي سيتم لاحقاً إصلاحها وسفلتتها.



يأتي ذلك بعد حالة من السخط والتنديد الشعبي إثر تزايد الحفر وتوسعها وانهيار الطرقات والشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء في الوقت الذي تذهب فيه الايرادات المهولة إلى جيوب قيادات المليشيات.



كما تقوم المليشيات بعد نهبها للايرادات المحلية الهائلة بنهب الاعتمادات المالية الخاصة بإصلاح وترميم وسفلتة الطرقات والمقدمة من المنظمات الأممية كـ "اليونبس" خلال السنوات الماضية.



الجدير ذكره أن المليشيات الحوثية لم تقم بأي إجراءات لصيانة وترميم لإصلاح الطرقات على أرض الواقع منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء وعدة محافظات منذ ست سنوات بالتزامن مع تدهور وتوقف كافة الخدمات الاساسية المفترض تقديمها للمواطنين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات