صنعاء: أزمة مشتقات نفطية وارتفاع أسعارها في السوق السوداء

08 - أكتوبر - 2020 , الخميس 12:32 مسائا
1256 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء: أزمة مشتقات نفطية وارتفاع أسعارها في السوق السوداء

الضالع نيوز/صنعاء
شهدت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ أشهر لكنها تضاعفت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين.
مصادر محليه وسكان قالو أن أزمة المشتقات النفطية تضاعفت خلال اليومين الماضيين بشكل كبير، وارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق السوداء المنتشرة في شوارع وأحياء المدنية إلى ضعف ما كانت عليه سابقًا.
وأشارت إلى أن سعر الدبة البترول 20 لتر في السوق السوداء المنتشرة بصنعاء وصلت إلى نحو 20 ألف ريال، أي ما يعادل (34 دولار أمريكي)، والذي بدوره انعكس سلبًا على حياة المواطنين، وتسبب بارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية، وفاقم من معاناة المواطنين اليومية وفقا للمصادر.
وكانت الحكومة الشرعية قد اتهمت في وقت سابق ميليشيا الحوثي بمنع التجار من استيراد المشتقات النفطية من المناطق المحررة بالإضافة إلى احتجاز ناقلات ومنعها من دخول مناطق الخضوع بهدف افتعال الأزمة في مناطق سيطرتهم.
يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية عمدت خلال السنوات الماضية إلى افتعال الأزمات ورفع أسعار المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء في الوقت الذي يعيش فيه غالبية المواطنين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم تحت خط الفقر.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات