خسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي في كمين محكم للجيش الوطني شرقي مارب

20 - يونيو - 2021 , الأحد 06:43 مسائا
1068 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي في كمين محكم للجيش الوطني شرقي مارب

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأحد، سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية في أطراف محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.



وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "وحدات من قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية، نفذت كميناً نوعياً استهدف مجاميع من المليشيات مليشيا الحوثية، شمال غربي المحافظة، وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة".




وأوضح أن أبطال الجيش حاصروا مجموعة من عناصر المليشيات واشتبكوا معهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مؤكدا أن "الاشتباكات انتهت بسقوط معظم أفراد المجموعة بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".



وأشار إلى أن مدفعية الجيش دمرت طقماً كان في طريقه لتعزيز عناصر المليشيات غربي وسقوط من كانوا على متنه بين قتيل وجريح، كما استهدفت المدفعية مصادر النيران المعادية وألحقت بالميليشيات خسائر في العتاد والأرواح.



إلى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، بغارات جوية مكثفة، مواقع وتجمعات المليشيا الإرهابية في مواقع متفرقة في جبهة الكسارة (غرب)، وفق مصادر عسكرية.



في السياق أفاد موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد جبهة جبل مراد العميد ركن حسين الحليسي قوله، إن" قوات استهدفت، صباح اليوم، مجاميع لمليشيا الحوثي الإرهابية، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبل قريضة ومنطقة حيد آل أحمد (جنوب)".



وأكد العميد الحليسي، أن الاستهداف أسفر عن مصرع وجرح عددا من عناصر المليشيا، لافتا إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية، تعزيزات المليشيا الحوثية، القادمة إلى منطقة المواجهات، ودمرتها.



ومنذ فجر أمس السبت، تصاعدت المواجهات والمعارك بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي في عدة جبهات في أطراف محافظة مأرب بعد أسابيع من الهدوء النسبي.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات