ظهور العملة اليمنية فئة الف ريال ذات رقم تسلسلي "د" يتداولها المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين بشكل كبير

23 - يونيو - 2021 , الأربعاء 02:17 مسائا
1768 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ظهور العملة اليمنية فئة الف ريال ذات رقم تسلسلي "د" يتداولها المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين بشكل كبير

الضالع نيوز/صنعاء
أصدرت جمعية الصرافين بالعاصمة صنعاء التابعة لمليشيات الحوثيين، بيانا حذرت فيه من تداول العملة اليمنية"طبعة قديمة" فئة الف ريال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وزعمت المليشيات في بيانها الذي صدر مساء أمس الثلاثاء ان الحكومة الشرعية قامت ضخ نحو 500 مليار ريال يمني فئة الف ريال طبعة جديدة بمواصفات الطبعة القديمة وبرقم تسللي تحت البند "د" الظاهر في الصور المرفقة التي رصدها محرر أبابيل نشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاربعاء.

وكانت جمعية الصرافين التابعة للحوثيين قد شددت في بيانها على شركات الصرافة والبنوك بأن الاجهزة الأمنية ستقوم بمصادرة اي مبالغ نقدية من العملة اليمنية قادمة من المحافظات المحررة سوى كانت من الطبعة القديمة أو الحديثة باي مواصفات كانت، ما يعني أنها المحت لشركات الصرافة والتحويلات المالية بنقل العملات الاجنبية من مناطق الشرعية الى المناطق الخاضعة لسيطرتها، لخلق انهيار جديد للريال اليمني في المناطق المحررة .

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الاخبار المتداولة عن وصول دفعة جديدة من العملة اليمنية بمواصفات الطبعة القديمة الى بنك عدن المركزي دون ان يصدر الاخير بيان تأكيد أو نفي عن الانباء المتداولة.

"صور" نشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيها العملة اليمنية فئة الف ريال طبعة قديمة وتحمل رقم تسلسلي تحت بند "د" متداولة في الاسواق منذ 2017م الذي حذرت منه مليشيات الحوثيين في بيانين منفصلين صدرا عن البنك المركزي في صنعاء وكذلك جمعية الصرافين الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وشكك نشطاء من قرار مليشيات الحوثيين الاخير.. مشيرين ان المليشيات الحوثية تسعي لتدشين حملة نهب جديدة للتجار وشركات الصرافة والبنوك ومصادرة اموالهم بحيل جديدة وكذلك تأجيج السوق المصرفي في المناطق المحررة خاصة بعد منع المليشيات نقل اي اموال من العملة اليمنية من اي فئة أو طبعة بين المناطق المحتلة والمحررة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات