جمعية صرافو عدن تحدد اسعار صرف الريال مقابل العملات الاجنبية

11 - أغسطس - 2021 , الأربعاء 03:18 مسائا
1612 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ جمعية صرافو عدن تحدد اسعار صرف الريال مقابل العملات الاجنبية

الضالع نيوز _ متابعات
أعلنت جمعية صرافي عدن، اليوم الأربعاء، تحديد أسعار صرف الريال السعودي، لكافة منشآت الصرافة وشبكات التحويل المالي في المدينة.

وقالت الجمعية، في بيان لها إنها ألزمت كافة محلات ومنشآت الصرافة باعتماد سعر 257 ريالًا يمنيًا كسعر الشراء للريال السعودي، و 259 ريالًا للبيع.

وأضافت الجمعية أن هذا الإجراء يأتي لإيقاف التدهور المتسارع في سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

وبهذا الإجراء، توقع صرافون انخفاض عمولة التحويل المالي من مدينة عدن إلى صنعاء نسبة 45 % من كل مبلغ، مع استمرار اتساع فارق أسعار الصرف بين مناطق سيطرة الحوثيين، والمحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة.

وكانت اللجنة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي الجنوبي قد اجتمعت، مساء الاثنين، بجمعية صرافي عدن، ودعت إلى ضرورة تحديد سعر ثابت لصرف العملات.

وفي ذات السياق، سجلت أسعار الصرف العملات الأجنبية انخفاضًا مقابل الريال اليمني الذي تحسن بشكل لافت، خلال تعاملات اليوم الأربعاء بمدينة عدن.

وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 950 ريالًا يمنيًا للبيع، و 938 ريالًا للشراء، كما انخفض سعر صرف الريال السعودي إلى 250 ريالًا يمنيًا للبيع، و 247 ريالًا للشراء.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت ارتفاعا في سعر صرف الدولار وصل إلى ما يزيد عن 1050 ريالًا يمنيًا، كما تجاوز سعر صرف الريال السعودي 275 ريالًا يمنيًا

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات