مختطف سابق يروي كيف كان مسؤول سجن الأمن السياسي لدى الحوثيين بصنعاء يعذب المختطفين

19 - أغسطس - 2021 , الخميس 02:53 مسائا
1253 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مختطف سابق يروي كيف كان مسؤول سجن الأمن السياسي لدى الحوثيين بصنعاء يعذب المختطفين

الضالع نيوز/متابعات
رَوَى الصحفي "هيثم الشهاب" المفرج عنه مؤخراً من سجون ميليشيا الحوثي، كيف كان مسؤول سجن الأمن السياسي لدى الحوثيين بصنعاء يعذب المختطفين.

وقال "الشهاب" في منشور على حسابه في "فيس بوك" إن مدير سجن الأمن السياسي المدعو "يحيى سريع" "مجرم وشهيته مفتوحه في ضرب وتعذيب السجناء بطشه وعنجهية لا تتوقف وبالذات حينما يرى الضحية يتألم ويتوجع من وقع ضرباته القاسية".

وأكد "الشهاب" أن "سريع" "قام بتعذيب الدكتور يوسف البواب ووضعه في زنزانة انفرادية وكان يأتي إليه بعد منتصف الليل والكهرباء طافية ويقوم بخنقه وتعذيبه حد الموت".

وأضاف: "يحيى سريع أنزلنا في غرف انفرادية وكان الدكتور البواب حينها قد له أكثر من 40يوماً، يعيش أوضاع نفسيه قاسيه بعدما أخرجوه إلى المحكمة وتحدث أمام المحامي عبدالمجيد صبره بأنه تعرض للتعذيب والضرب".

ولفت "الشهاب" الى أن "الدكتور البواب يكاد يفقد إحدى كليتيه المتورمة من شدة الضرب"، وقال إنه "كان يقف ويرفض الكلام ويأتيهم بالحجج والبراهين بأن هذه الأقوال من إشاعة الفاحشة".

وتابع: "ذات مرة أنزلونا مع عدد من السجناء في حوش لسماع محاضرات كان ذلك بعد إعلان ترتيبات صفقه تبادل الأسرى في السويد ،أغلب المحاضرين كانوا يريدوا اقناعنا بأن كل البشر هم عيال متعه لأن الأب يتمتع بزوجته وبهذا يسموا بذلك ،يتحدثون عن مناطق سيطرة الشرعية على أنها لا أمان فيها وأن الاغتصابات منتشرة فيها بشكل جنوني".

ونوه "الصحفي "الشهاب" الى أن "خمس محاضرات أربعا منها لم يخرجوا البواب بعدها بسبب أنهم يرونه غير مؤمنا بأفكارهم، وهم في تلك المحاضرات عيونهم تتوزع على الجميع لمعرفة المواقف ومن ثم تشديد الحصار ومعاملته بطريقه قاسية ومؤلمة".

وحسب الصحفي المفرج عنه فقد "وصل الحد بهم إلى منع وتأخير العلاج الذي يأتي للدكتور البواب من أسرته كل أسبوع".

منشور الصحفي "هيثم الشهاب" جاء تعقيباً على مادة نشرها موقع "المصدر أونلاين" أمس الأربعاء، عن تعرض الأكاديمي اليمني الدكتور "يوسف البواب" للتعذيب على يد القيادي الحوثي "يحيى سريع" وحصل خلط بين الناطق باسم المليشيا وبين مدير سجن الأمن السياسي الذي يحمل ذات الإسم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات