تفاصيل اول اجتما لرئيس الوزراء اليمني بعدن

29 - سبتمبر - 2021 , الأربعاء 04:26 مسائا
1404 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل اول اجتما لرئيس الوزراء اليمني بعدن

ناقش رئيس الحكومة معين عبد الملك مع قيادة البنك المركزي ووزارة المالية والسلطة المحلية بعدن، آليات تفعيل وتكامل التنسيق بين السياسات المالية والنقدية لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.



وقال عبد الملك إن حكومته تدعم إجراءات البنك لضبط سوق الصرف ومنع المضاربة بالعملة وطمأنة السوق والمواطنين، مشددا على ضرورة تفعيل أدوات الدولة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز الإيرادات وضبط الإنفاق وسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس هادي في اجتماعه مع محافظي المحافظات الشهر الماضي، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.



ووجه بالعمل الجماعي بين الحكومة والبنك المركزي والسلطات المحلية لتحقيق استقرار اقتصادي يلمسه المواطنون في أقرب وقت ممكن، بينما أقر الاجتماع عدداً من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز أداء السياستين المالية والنقدية، فضلا عن التنسيق مع شركاء اليمن لدعم السياسات الحكومية في هذا الجانب.



وأكد دعمه أيضا لتنفيذ خطط وزارة المالية لتعزيز الإيرادات وضبط النفقات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وضبط الأداء، بما ينعكس على تحسين أسعار صرف العملة الوطنية المتهالكة.



ووصل رئيس الوزراء، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن في زيارة هي الأولى منذ أن غادرها في مارس الماضية على خلفية اقتحام مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا قصر المعاشيق، بينما شملت هذه الزيارة المنسقة مع التحالف محافظتي شبوة وحضرموت لتدارس الانهيار الفظيع للخدمات الأساسية

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات