.. القيادي الحراكي شكري :شعب الجنوب يستند في نضاله على الوصاية الدولية..وقرار التقسيم لستة أقاليم خطوة لبداية تفتيت اليمن

قال أن القرار جاء في مصلحة شعب الجنوب الذي سيستند في نضاله الشعبي السلمى التحرري إلى القانون الدولي والوصاية الدولية 

01 - مارس - 2014 , السبت 12:02 مسائا
2155 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ .. القيادي الحراكي شكري :شعب الجنوب يستند في نضاله على الوصاية الدولية..وقرار التقسيم لستة أقاليم خطوة لبداية تفتيت اليمن

الدكتور عبد الحميد شكري،
القيادي الحراكي شكري :شعب الجنوب يستند في نضاله على الوصاية الدولية..وقرار التقسيم لستة أقاليم خطوة لبداية تفتيت اليمن

الضالع نيوز |عدن
أكد نائب رئيس المجلس الأعلى لاستعادة دولة جنوب اليمن، أن قرار مجلس الأمن بوضع اليمن تحت الوصاية الدولية وفقًا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يستهدف مراكز القوى في صنعاء بشكل مباشر.

وأوضح شكري، في تصريحات خاصة نشرتها صحيفة (البوابة نيوز) المصرية أن القرار جاء في مصلحة شعب الجنوب الذي سيستند في نضاله الشعبي السلمى التحرري إلى القانون الدولي والوصاية الدولية.

وأضاف شكري، أن شعب الجنوب مستمر في نضاله السلمى حتى تحرير الجنوب العربي، مشيرًا إلى أن قرار مجلس الأمن لم يستهدف الحراك الجنوبي السلمي لأن نضاله متوافق عليه من قبل القانون الدولي بل يستهدف الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها النظام اليمني بحق شعب الجنوب".

وأوضح "شكري" أن قرار تقسيم اليمن لسنة أقاليم أربعة في الشمال وإثنين في الجنوب ماهو إلا خطوة لبداية تفتيت اليمن، لافتًا إلى أن الحركة الشعبية السلمية الجنوبية التحررية لديها ثقه مطلقه بقدرتها النضالية ورفضها لتقسيم الجنوب وتحقيق الاستقلال.

وأشار "شكري" إلى أن قرار مجلس الأمن جاء ليدعم رئيس دولة اليمن "عبد ربه منصور هادي" لفقدانه الشرعية ما أثار حفيظة مليشيات صنعاء وعصاباتها المختلفة ووضعها في موقف صعب.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات