توكل كرمان تدعوا الحوثيين الى تسليم السلاح

كرمان: على جماعة الحوثي تسليم السلاح للدولة والا فسنعتبرها مليشيات إرهابية ومتمردة  

01 - مارس - 2014 , السبت 04:54 مسائا
2250 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ توكل كرمان تدعوا الحوثيين الى تسليم السلاح

الضالع نيوز-متابعات
علقت الناشطة توكل كرمان والحائزة على جائزة نوبل للسلام على احداث المواجهات الجديدة بين عناصر الحوثي والجيش بقولها : لن نسمح باستخدام عقوبات اممية بحق الجهات المعرقلة والعنيفة والممتنعة عن تسليم اسلحتها غير التجميد للأرصدة والحظر من السفر واعتبارها جماعات متمردة وارهابية .


واضافت كرمان : الاحتجاج أن هناك جماعات وأحزاب تمتلك أسلحة، واتخاذ ذلك كمبرر لعدم تسليم الحوثي لترسانته المسلحة الثقيلة والمطرزة بأكثر من سبعين دبابة حديثة فهذه فهلوة بائسة ، لن تصمد أمام اللجنة الأممية المختصة، التي لن تجد وقت للاستماع للفهلوات، كل وقتها مخصص لرصد المعرقلين والممتنعين عن تسليم السلاح ومن يستخدمون العنف ويخزنون الاسلحة!!



وتتابع كرمان في نفس الاتجاه تعليقها بالقول : نزع السلاح بالقوة بحق من يصر على الامتناع من تسليمه فسيتولاه جيشنا الوطني مسنودا بإرادة شعبية لا تقهر ،ولن يقبل الشعب اليمني باستخدام قوة اجنبية في بلاده بالقدر الذي لن يقبل ان يمتلك أي احد للسلاح غير الدولة .



وكما خاطبت كرمان الرئيس الانتقالي هادي على موقعها " فيسبوك " : عليك الشروع فوراً بتنفيذ مخرجات الحوار وانجاز مهام واستحقاقات العملية الانتقالية التي لم تستطع انجازها بسبب العرقلة خلال الفترة الماضية لاسيما تلك المتعلقة ببسط سيطرة الدولة وسحب اسلحة المليشيات واصدار تشريعات مكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة وتشكيل لجنة التحقيق في جرائم انتهاكات 2011 واكمال هيكلة الجيش والأمن، وغيرها من الاستحقاقات التي تستعد لجنة مجلس الأمن لرصد اسماء الجهات والأفراد المعرقلين لتنفيذها، تمهيدا لاتخاذ عقوبات اممية بحقهم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات