الوحدة التنفيذية للنازحين :أكثر من 60% من الأسر النازحة في اليمن بحاجة لتدخل طارئ

08 - فبراير - 2023 , الأربعاء 07:21 مسائا
673 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الوحدة التنفيذية للنازحين :أكثر من 60% من الأسر النازحة في اليمن بحاجة لتدخل طارئ

الضالع نيوز _متابعات
أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة ومخيمات النازحين، بأن أكثر من 60% من الأسر النازحة في 11 محافظة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تعاني من انعدام الأمن الغذائي وبحاجة إلى تدخل طارئ.
وقالت الوحدة في تقرير الاحتياجات الإنسانية 2023، الذي أطلقته أمس الثلاثاء، بأن 318,019 أسرة نازحة في المخيمات والمنازل، تعاني من انعدام الأمن الغذائي وتتطلب تدخل طارئ، وهو ما يمثل نسبة 65% من إجمالي الأسر النازحة البالغ عددها 486,572 أسرة موزعة على ‏646 مخيماً و927 تجمعا سكاني في 105 مديريات تتبع محافظات عدن، لحج، الضالع، ابين، تعز، الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت، المهرة، سقطرى، الحديدة وحجة.
وأضاف التقرير بأن من ضمن الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي، هناك ما نسبته 94.3% أو (299,985) أسرة لا يتوفر لها غذاء كافي ولم تحصل على أي مساعدات. بينما ما نسبته 5.7% أو (18,034) أسرة نازحة ‏تسكن في المخيمات، تعاني من انعدام الأمن الغذائي وتتطلب تدخل طارئ.
وأكد التقرير أهمية تنفيذ مسح شامل لمعرفة الأسر النازحة التي تعاني من انعدام ‏الأمن الغذائي وغير مشمولة في مساعدات برنامج الغذاء العالمي وبرنامج ‏المساعدات النقدية وضمها ضمن المستهدفين.
وشددت الوحدة التنفيذية على ضرورة العمل من أجل تبني مشاريع مدرة للدخل من شأنها تساعد النازحين على توفير الاحتياجات الغذائية بالاعتماد على الذات، ودعم الوكالات والمنظمات والجهات المعنية بالأمن الغذائي لتصبح قادرة على القيام بمهامه

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات