غزة.. شهداء وجرحى بغارات متواصلة ونسف مربعات سكنية في خانيونس

28 - فبراير - 2024 , الأربعاء 01:57 مسائا
216 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ غزة.. شهداء وجرحى بغارات متواصلة ونسف مربعات سكنية في خانيونس

الضالع نيوز/وكالات

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على قطاع غزة لليوم 145 على التوالي، مرتكبا مزيدا من المجازر المروعة، التي خلفت شهداء وجرحى، وسط تفاقم أزمة الجوع في المناطق الشمالية.

و تركزت الغارات الأربعاء على مدينة غزة ومحافظتي رفح وخان يونس، فيما واصلت المدفعية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء.

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي وغارات على مناطق متفرقة من المدينة، وخصوصا للمنطقة الشرقية، بينما قصفت تلك القوات مربعا سكنيّا في حي الأمل بالمدينة.

وفي مدينة غزة، شهد حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفا مدفعيا واشتباكات مسلحة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، ما تسبب في استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.

ومساء الثلاثاء، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه نقلت 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وعلى صعيد الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وشماله على وجه الخصوص، تتفاقم أزمة الغذاء وينتشر الجوع في أوساط النازحين، دون أن تفلح كل المحاولات في إنهاء الأزمة المتفاقمة.

وواصلت هيئات محلية ودولية إطلاق التحذيرات من وفاة المزيد من الأطفال والمسنين في مناطق شمال القطاع، عقب تسجيل عدة حالات وفاة بين الأطفال وكبار السن بسبب نقص الغذاء، وسوء التغذية التي يعانيها منها النازحون.

وارتكب جيش الاحتلال 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29878 شهيدا و70215 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات