مليشيات الحوثي تشيع 37 مقاتلا يحملون صفات “ضباط” خلال أغسطس

02 - سبتمبر - 2024 , الإثنين 06:28 مسائا
110 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي تشيع 37 مقاتلا يحملون صفات “ضباط” خلال أغسطس

الضالع نيوز/متابعات
شيعت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا خلال شهر أغسطس/آب الماضي 37 من مقاتليهم، قالت الجماعة إنهم يحملون صفات عسكرية “ضباط”.

ويرتفع عدد المقاتلين الذي شيعتهم جماعة الحوثي منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي إلى 151 ، ممن صفات عسكرية “ضباط”، فضلا عن المقاتلين الذي لقوا حتفهم وهم يحملون رتب جنود.

ووفقا لما تنشره جماعة الحوثي فإن هؤلاء القتلى لقوا حتفهم خلال مواجهات في الجبهات وما تسميها “معركة النفس الطويل”.

وكانت جماعة الحوثي المصنفة “إرهابيًا” شيعت خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة (مايو ويونيو، ويوليو) 114 من مقاتليهم “الضباط”.

ووفقا لرصد نشرته منصة “الملصي” التابعة للحوثيين شيعت الجماعة خلال يوليو/تموز 38 “ضابطا” وفي يونيو/ حزيران 46، وفي مايو/أذار 30 مقاتلا يحملوا صفات عسكرية “ضباط” من (مساعد إلى عميد).

ويأتي تشييع الحوثيين لهذا العدد من قيادييها الميدانيين رغم الهدوء النسبي الذي تشهده جبهات القتال في مختلف المحاور القتالية.

وفي وقت سابق أفادت مصادر طبية في محافظة ذمار (وسط اليمن) أن جثث عشرات القتلى في ثلاجة هيئة مستشفى ذمار العام تعرضت للتعفن.

وقالت المصادر ” إن “ثلاجة الموتى بمستشفى ذمار تعرضت لعطل فني لم يتم إصلاحه ، مما أدى لتعفن جثث الموتى والقتلى بشكل أثار انزعاج المواطنين والمرضى.

وذكرت المصادر أن عدد الجثث تجاوز الطاقة الاستيعابية لثلاجات الموتى في المستشفى، نظرا لأن أغلب الجثث المتكدسة هي من الجثث القادمة من جبهات القتال بالإضافة لقتلى على ذمة قضايا جنائية وجثث مجهولة.

ووفق المصادر فإن الوحدة الواحدة في كل ثلاجة مكونة من 9 صحون يتسع كل صحن لجثة واحدة فقط، غير أن تزايد عدد الجثث دفعهم لوضع ثلاث جثث في الصحن الواحد، وهو الأمر الذي أدى إلى تفاقم تعفن هذه الجثث.

الضالع نيوز/متابعات نهبت مليشيا الحوثي الإرهابية المساعدات الإنسانية المقدمة لمنكوبي كارثة السيول في محافظتي المحويت والحديدة. مصادر حقوقية، أفادت بأن مليشيا الحوثي فرضت قيودا على المنظمات لمنع وصولها إلى المناطق المنكوبة بالسيول وتقديم المساعدات لتخفيف معاناة آلاف المتضررين. المصادر أوضحت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء