ماسك" يعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في #اليمن رسمياً

18 - سبتمبر - 2024 , الأربعاء 07:08 مسائا
55 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ماسك" يعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في #اليمن رسمياً

الضالع نيوز/متابعات

رجل الأعمال إيلون ماسك أعاد تغريدة للشركة التابعة له جاء فيها: "ستارلينك متوفر الآن في اليمن!"، مشيراً إلى أن الخدمة أصبحت متاحة للمستخدمين في اليمن.

المؤسسة العامة للاتصالات أكدت في منشور على صفحتها بـ"فيسبوك" أنه "تم تفعيل خدمة ستارلينك بشكل رسمي في أراضي الجمهورية اليمنية".

وأضافت: "مستقبل الإنترنت في اليمن بين يديك.. استعد لتجربة إنترنت لا مثيل لها".

ورغم أن شركة "ستارلينك" وضعت تكلفة للخدمة لا تتجاوز (87 ألف ريال يمني)، إلا أن المؤسسة العامة للاتصالات، بصفتها الوكيل الرسمي للخدمة في اليمن، لم تعلن بعد عن السعر المعتمد (رغم مرور ستة أسابيع على اعلان الحكومة)، مما أثار جدلاً واسعاً.

ويعود سبب الجدل إلى أن السعر الذي أعلنته "ستارلينك" يعتمد على سعر صرف العملة اليمنية قبل الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي.

يُذكر أن الحكومة اليمنية كانت قد أعلنت في مطلع شهر أغسطس الماضي عن إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإطلاق الخدمة، مما سيوفر الإنترنت الفضائي بأسعار تنافسية وجودة عالية لجميع فئات المستخدمين، حسب قولها.

الضالع نيوز/متابعات نفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" الاتهامات التي وجهها الحوثيون إليها وإلى وكالات الأمم المتحدة، بخصوص تدمير نظام التعليم في اليمن.وفي مقابلة مع موقع أخبار الأمم المتحدة، قال بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن، إنه "كانت هناك بعض الاتهامات حول التعليم وكيف تم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات