«الأهالي»: 95% من مفاصل الدولة في قبضة المؤتمر الشعبي العام ا

04 - مارس - 2014 , الثلاثاء 07:02 صباحا
2191 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ «الأهالي»: 95% من مفاصل الدولة في قبضة المؤتمر الشعبي العام ا

الضالع نيوز - صنعاء
كشفت صحيفة «الأهالي» الأسبوعية في عددها الصادر مؤخراً عن المتحكم الحقيقي بالدولة، مشيرةً إلى أن حزب المؤتمر الشعبي العام لا يزال يمتلك نصيب الأسد في مختلف المناصب الحكومية.

حيث أوضحت الصحيفة أن حوالي 95% من مفاصل السلطة لا تزال في قبضة المؤتمر الشعبي العام وبالتحديد الجناح الموالي للمخلوع داخل الحزب، مشيرة إلى أن أكثر من 90% من قرارات المرحلة الإنتقالية تعيد إنتاج نظام صالح.

وأشارت إلى أن رئيس الجمهورية ينتمي للمؤتمر ، وكذا 17 حقيبة وزارية بالإضافة إلى أغلبية مجلس الشورى ورئاسته، ورئاسة مجلس النواب وأغلب الأعضاء وأمانته العامة و16 لجنة من اللجان الدائمة في البرلمان.

وكشفت الصحيفة أن حزب المؤتمر يسيطر على المناصب الدبلوماسية وبنسبة 98% من السفراء والمحلقين، ولم يتم تعيين أي سفير في عهد الرئيس هادي مع العلم بأن أكثر من 30 سفارة بدون سفراء وبعضهم انتهت فترتهم القانونية.

وأضافت بأن المؤتمر يمتلك 221 وكيل وزارة من أصل 229، بالإضافة إلى أن المؤتمر بجناحيه يسيطر على 15 من مناصب محافظي المحافظات من أصل 21 محافظة.

وأشارت الإحصائية إلى أن 195 من وكلاء المحافظات هم ايضا من جناحي المؤتمر من أصل 230 ، مقابل 10 وكلاء للحوثي و7 حراك، و6 إصلاح، و6 اشتراكي. ذات التقارير بالنسبة للمستشارين في المحافظات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات