صحيفة عكاظ:قريباً قرار رئاسي بتشكيل لجنة صياغة الدستور اليمني

04 - مارس - 2014 , الثلاثاء 12:23 مسائا
1949 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة عكاظ:قريباً قرار رئاسي بتشكيل لجنة صياغة الدستور اليمني

توقعت مصادر يمنية، قرب صدور قرار رئاسي بتشكيل لجنة صياغة الدستور وبدء المرحلة الثانية قبل الأخيرة من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني. وقالت المصادر لـ «عكاظ»: إن لجنة إعداد الدستور باتت شبه جاهزة، وتتكون من 17 عضوا من الشباب والنساء والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. مضيفا، أنه طلب من كل حزب ومكون ترشيح ثلاثة أشخاص، على أن يتولى الرئيس اليمني اختيار واحد منهم. وأفادت المصادر، أن هناك خطوة أخرى ستتبع تشكيل لجنة الدستور، تتمثل في إصدار قرار بضم أكثر من 70 عضوا من الحوار الوطني، في إطار لجنة التوفيق التي سيتم تغيير مسماها إلى الهيئة الوطنية لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار.


إلى ذلك، دعا سفراء مجموعة الدول الـ 10 الراعية للمبادرة الخليجية، إلى سرعة تعيين لجنة إعداد الدستور كخطوة تالية في المرحلة الانتقالية. وعبرت في بيان لها أمس، عن أملها في أن تتمكن روح التعاون التي سادت خلال مؤتمر الحــوار الوطني من قيادة اللجنة إلى إتمام هذه المهمة المصيرية، مشيرة إلى دور الهيئة الوطنية في ضمان تنفيذ مخرجات الحوار، والإشراف على لجنة إعداد الدستور.



المصدر:عكاظ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات