محاولة مستميتة من الرياض لشراء موقف صنعاء من قضية سحب السفراء من قطر واليمن تستميت في الصمت

06 - مارس - 2014 , الخميس 06:44 صباحا
1959 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ محاولة مستميتة من الرياض لشراء موقف صنعاء من قضية سحب السفراء من قطر واليمن تستميت في الصمت

الضالع نيوز-صنعاء

كشفت مصادر رفيعة عن قيام وفد رسمي سعودي عن زيارة سرية قام بها إلى العاصمة صنعاء برئاسة خالد الحميدان يرافقه السفير السعودي السابق لدى اليمن علي محمد الحمدان، في زيارة غير معلنة وقصيرة لمدة ساعتين، والتقى الوفد السعودي الرئيس عبدربه منصور هادي وسلّمه رسالة خطية من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز ′ .

وفي الوقت الذي لم تفصح فيه المصادر عن مضمون الرسالة السعودية لليمن، كشفت صحيفة ‘القدس العربي’ من مصادر عليمة أن ‘الرياض أرسلت هذه الرسالة لليمن في محاولة منها لشراء موقف صنعاء بشأن قرار السعودية والبحرين والامارات سحب سفرائها من الدوحة، وإحراج اليمن بالوقوف الى جانبها، في ظل الانقسام الحاد في مجلس التعاون الخليجي’.

وتعاملت الحكومة اليمنية أمس بصمت مطبق مع هذه الخلافات الخليجية وكأن الأمر لا يعنيها رغم أنها جزء من المشكلة، حتى لا تقع في الأخطاء الدبوماسية التي قصمت ظهر الاقتصاد اليمني مطلع التسعينات، خلال فترة حكم الرئيس السابق علي صالح، عندما اتخذ قرارا غير مدروس بالوقوف الى جانب العراق عندما اجتاح الكويت.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات