ليلة الأحد .. أكبر كواكب المجموعة الشمسية يظهر لامعا فوق القمر

08 - مارس - 2014 , السبت 07:19 مسائا
2680 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ ليلة الأحد .. أكبر كواكب المجموعة الشمسية يظهر لامعا فوق القمر

الضالع نيوز- متابعات
يظهر المشتري أكبر كواكب مجموعتنا الشمسية لامعاً فوق القمر ليلة الأحد على الاثنين 9 - 10 مارس/آذار، ويمكن رؤيته بوضوح بالعين المجردة في حال كانت السماء صافية.

ويظهر الثنائي اللامع ليلة الأحد في اتجاه الجنوب. ورغم المسافة الكبيرة الفاصلة بينهما، إلا أن اصطفافهما قريبين في مسقط النظر سيشكل منظراً يشد الأعين إليهما، وذلك لأنهما يعتبران الأكثر سطوعاً في السماء حالياً.

وبالنظر بالعين المجردة ستفصل بينهما سبع درجات فقط (قبضة اليد بساعد ممدودة تقدر بعشر درجات في السماء الظاهرة للعين المجردة)، بينما سيكون بعد القمر عن الأرض 398 ألف كيلومتر، وبعد المشتري يزيد عن ذلك بـ1800 مرة (714 مليون كيلومتر).

وكذلك ستظهر أربعة أقمار من أقمار المشتري، قمران على كل جانب منه، "أيو" و "جانيميد" على طرف منه، وفي الطرف الآخر "أوروبا" و"كاليستو".

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات