في اول تصريح لحيثيات القرار.. بن عمر يوضح الاسباب الدافعة لاصدار مجلس الامن القرار 2140

قال ان العرقلة الممنهجة دفعت مجلس الأمن لإصدار القرار ٢١٤٠ 

09 - مارس - 2014 , الأحد 07:46 صباحا
1878 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ في اول تصريح لحيثيات القرار.. بن عمر يوضح الاسباب الدافعة لاصدار مجلس الامن القرار 2140

بن عمر
الضالع نيوز |صنعاء

قال مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر أن مجلس الأمن اضطر لإصدار القرار الأخير 2140 لأن العرقلة الممنهجة استمرت والمعرقلون يتحملون هذه المسؤولية ،كذلك إصدار هذا القرار تحت البند السابع كان ضرورياً لتنفيذ هذا القرار والبند السابع ينطبق على الأشخاص والمجموعات المعرقلة وليس اليمن ككل وليس هناك أي نص أو أي نية أي عمل في اتجاه فرض عقوبات على
اليمن كدولة ".


وأضاف المسؤول الدولي الذي وصل أمس إلى صنعاء :هناك إجماع دولي على أن العملية السياسية يجب أن تنجح في التقدم خاصة بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني والمجتمع الدولي لن يسمحوا للمعرقلين تخريب العملية السياسية وهذا ما اضطر مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات إضافية ضد أفراد وجماعات تريد تقويض العملية السياسية فالبند السابع ينطبق على الأفراد والجماعات وليس على اليمن كعضو في الأمم المتحدة كدولة.

وقال المبعوث الأممي بنعمر في تصريح ل"سبأ" هذه زيارتي ال 28 لبلدي الثاني
اليمن وأنا سعيد بوجودي في اليمن وتأتي الزيارة بعد قرار مجلس الأمن الأخير
الداعم للعملية السياسية في اليمن " .
وأضاف :"سأركز خلال الزيارة على دعم الجهود اليمنية الرامية إلى تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بتعاون وتنسيق وطيد مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجميع الأطراف السياسية".
وأوضح أنه سيقوم خلال الزيارة بإعداد تقريره الخاص إلى مجلس الأمن الذي سيجتمع نهاية شهر مارس الجاري لتقييم ما توصلت إليه العملية السياسية ومدى تنفيذ القرار الأخير لمجلس الأمن 2140.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات