وزير خارجية اليمن في اول حديث عن تسليم اسلحة المليشيات للدولة ..

09 - مارس - 2014 , الأحد 06:27 مسائا
1803 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير خارجية اليمن في اول حديث عن تسليم اسلحة المليشيات للدولة ..

الدكتور/ أبوبكر القربي ـ وزير الخارجية اليمني
وزير خارجية اليمن في اول حديث عن تسليم اسلحة المليشيات للدولة ..
الضالع نيوز | خاص |

في الوقت الذي يتم فيه تدارس ومناقشة مسألة نزع سلاح جماعة الحوثي المسلحة ويتم الحديث عن تشكيل لجنة رئاسية تشرف عليها لجنة العقوبات الدولية المقرر وصولها هذا الأسبوع، والمكلفة بالتفاوض لنزع سلاح جماعة الحوثي، سخر الدكتور/ أبوبكر القربي ـ وزير الخارجية اليمني ـ من حديث الجماعات والمليشيات المسلحة في اليمن، التي ترفض تسليم سلاحها للدولة وتؤكد ـ في نفس الوقت ـ على أنها مستعدة لتسليم سلاحها إذا ما وجدت الدولة..

وقال الدكتور القربي ـ المتواجد حالياً في القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب ـ قال في تغريدة له يوم أمس في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ـ القوى اليمنية المتقاتلة تؤكد أنها ستسلم سلاحها إذا ما وجدت الدولة وينسون أن تسليمه هو الأساس لتثبيت سلطة الدولة وبنائها، متسائلاً ـ في ذات التغريدة ـ بالقول: فهلا نبحث كيف نبدأ؟..

وتأتي تغريدة وزير الخارجية اليمن قبل أيام من وصول لجنة العقوبات الدولية المشكلة من مجلس الأمن، التي من المقرر أن تصل الأسبوع الجاري ـ بحسب معلومات صحفية تناقلتها العديد من وسائل الإعلام ـ الأسبوع المنصرم، كما تأتي تصريحات القربي مزامنة مع وصول المبعوث الأممي الخاص باليمن جمال بن عمر.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات