رئيس حزب الرشاد السلفي: الدولة ليست عاجزة عن نزع سلاح الحوثي لكنها تحولت إلى شيخ قبلي يحكم بالوساطات

13 - مارس - 2014 , الخميس 07:11 مسائا
2429 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس حزب الرشاد السلفي: الدولة ليست عاجزة عن نزع سلاح الحوثي لكنها تحولت إلى شيخ قبلي يحكم بالوساطات

محمد العامري
رئيس حزب الرشاد السلفي: الدولة ليست عاجزة عن نزع سلاح الحوثي لكنها تحولت إلى شيخ قبلي يحكم بالوساطات
الضالع نيوز | صنعاء



هاجم رئيس حزب اتحاد الرشاد السلفي وعضو لجنة صياغة الدستور في اليمن محمد بن موسى العامري, أمس, الحوثيين, ووصفهم بأنهم «اقصائيون».



وقال العامري في تصريح نشرته صحيفة «السياسة» الكويتية إن «الحوثيين جماعة إقصائية لا تقبل إلا من يرضخ لفكرها وآرائها أما من يعارضها أو ينتقدها أولا يسلم لها بما تريده فمصيره إما التشريد واما العيش بإذلال».



وانتقد الموقف المتخاذل للدولة إزاء الحروب التي يشنها الحوثيون في مناطق عدة حتى وصلوا إلى أطراف صنعاء, معتبراً أن الدولة تحولت إلى شيخ قبلي يقتصر دورها على الوساطات.



وأشار إلى أن الدولة أمام مسؤولية تاريخية تجعلها على المحك لفرض سيادتها وسيطرتها على جميع مناطق اليمن, فغيابها أو تقاعسها عن أداء مهمتها هو نافذة لجميع الاختلالات التي حصلت ومازالت في بعض مناطق شمال اليمن ابتداء من تهجير أبناء صعدة ثم دماج وتلا ذلك حاشد وأرحب وهمدان.



وأضاف : «اتفق الناس في مؤتمر الحوار الوطني على أن الدولة هي الجهة الوحيدة التي يجب أن تملك السلاح السيادي, كما اتفقوا على منع قيام أو حل أي ميليشيات مسلحة خارج إطار القانون وعلى ضرورة التعايش والعمل السلمي, لكن في الواقع نرى عدوانا للحوثيين وتوسعاً وسيطرة وهدما للمدارس والمساجد ونسفها».



وتساءل : «ماذا تريد جماعة الحوثيين من هذه الرسالة? هل هذه رسالة التعايش الفكري التي يتغنون بها في إعلامهم, أم هي رسالة للإقصاء الفكري الممنهج لكل من يختلف معهم, فإذا أردنا الاتجاه الصادق لبناء دولة العدل والمؤسسات والنظام والأمن فعلى الدولة أن تقوم بواجبها».



ولفت إلى أن «الدولة ليست عاجزة عن نزع سلاح الحوثيين أو غيرهم بل هي قادرة ولا يمكن أبداً أن ترفض أي جماعة أو قبيلة ذلك إذا قامت الدولة بمسؤولياتها, فنحن نريد حل المشكلة ليس حلا مسلحاً, فيمكن أن تكون هناك حلول ديبلوماسية لأن الحوثيين يريدون أن يشاركوا في الحكومة والحياة السياسية فليقل لهم بكل صراحة إن المشاركة السياسية يجب أن تكون على قاعدة العمل السلمي وليس على قاعدة رجل في السياسة ورجل في الجبهة».

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات