اليمن يُطلق حملة لمحاربة" المال الحرام"

13 - مارس - 2014 , الخميس 07:41 مسائا
4591 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمن يُطلق حملة لمحاربة" المال الحرام"

اليمن يُطلق حملة لمحاربة" المال الحرام"
الضالع نيوز | صنعاء
تعتزم وزارة الأوقاف والإرشاد خلال الفترة القليلة القادمة، تنفيذ حملة لمحاربة المال الحرام. بهدف التصدي للمال الحرام ومحاربة وسائلة ومصادرة، تنفيذا لتوجيهات الدين الاسلامي الحنيف الذي يحث على محاربة هذه الظاهرة.


ووفقا للقائمين على هذا المشروع، فإن الحملة التي سيتم تنفيذها وتشمل عموم محافظات الجمهورية، تهدف إلى تشكيل وعي حقيقي وعمل دؤوب ضد المال الحرام، لخلق تظاهرة واسعة تحقق البعد الديني في توعية وتبصير المجتمع بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والبعد القانوني تجاه تلك الجرائم وعقوباتها والبعد الاجتماعي والأخلاقي والاقتصادي والإداري والآثار المترتبة عنها، بما يضمن تحقيق المزيد من الرقابة والملاحقة لمرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم للمساءلة القانونية والقضائية والإدارية.


وفي هذا الاطار وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على تنظيم الحملة والخطوات الإجرائية التي تضمنها التصور، والتي ستتولى تنفيذها وزارة الأوقاف وكافة الجهات المعنية .. موجها كافة الوزارات والمؤسسات والمجالس المحلية في المحافظات والمديريات وفروع مكاتب المحافظات تنظيم المحاضرات وبرامج التوعية في مرافقهم وتفعيل إجراءات الرقابة للحد من مختلف جرائم وظواهر كسب المال الحرام.وأكد على المؤسسات الأمنية تشديد إجراءاتها في المنافذ الحدودية والموانئ البرية والبحرية والجوية وفي كل البؤر التي تنظم وتنشر تلك الظواهر والجرائم في المجتمع.


ونوه المجلس بفكرة الحملة والجهود المبذولة في إعدادها باعتبارها من الأدوات المنسجمة مع دور الدولة وكافة أجهزتها ومؤسساتها في هذا المضمار والذي يحتل أهمية بالغة ضمن إجراءات مكافحة كل صور وأشكال ومصادر المال الحرام وبؤره.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات