استنفار للجيش عقب الكشف عن مخطط لنشر الفوضى بالعاصمة والحوثي يتحدى الرئيس في عمران

14 - مارس - 2014 , الجمعة 12:56 مسائا
2257 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ استنفار للجيش عقب الكشف عن مخطط لنشر الفوضى بالعاصمة والحوثي يتحدى الرئيس في عمران

صورة ارشيفية للرئيس هادي
الضالع نيوز-متابعات
انتشر الجيش اليمني بشكل كثيف في شوارع العاصمة صنعاء وعزز تواجده حول المؤسسات الحكومية اصمة ومداخل مساء اليوم .
وقال مصدر خاص لـ ” الخبر ” إن انتشار الجيش والأمن في العاصمة صنعاء جاء بعد وجود معلومات استخباراتية عن عمليات فوضى ونهب يخطط لها مسلحو الحوثي بالتنسيق مع انصار الرئيس السابق في داخل العاصمة .
وقد أكد مصدر محلي في همدان لـ «الخبر» أن جنديين قتلا وأصيب العقيد علوي الخلقي اثر كمين نصبه الحوثيون ظهر اليوم في طريق الغرزة – قراتل ، مشيراً إلى أن اشتباكات استمرت لساعات بين الحوثيين والجيش.
وقد وصلت تعزيزات عسكرية إلى مدينة عمران مساء اليوم عشية اصرار مسلحي الحوثي القيام بمسيرة مسلحة داخل المدنية بهدف اسقاط المحافظة .
وقال الكاتب والمحلل السياسي ياسين التميمي إنَّ «التوسع الحوثي في مديرية همدان المتاخمة للعاصمة صنعاء، استند بشكل أساسي على حملة طويلة الأمد من إذكاء الهويات الصغيرة الجهوية والمذهبية والتحشيد لها في المنطقة».
وأكد الكاتب التميمي في حديث خاص مع «الخبر» أنَّ التوسع تكتيكيا ؛ ويأتي في سياق مخطط يخدم إرادات أطراف عديدة ، تشترك جميعها في هدف تعطيل عملية التسوية السياسية ، وتصعيب مهمة تهيئة الأرضية الوطنية للانتقال إلى مرحلة الدولة الاتحادية، والمساومة بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2140 الذي صدر تحت الفصل السابع.
وأوضح أنَّ «ذلك قد يكون له ارتباط بالمخطط المكشوف الذي يجري التحضير لتنفيذه الجمعة القادمة ويهدف إلى إحكام السيطرة على محافظة عمران، بالإضافة إلى اتصال أجندة الأطراف المعطلة، الأجندة الإقليمية التي ترتكز على فكرة إقصاء الإخوان.
وشدد الرئيس عبده ربه منصور هادي خلال لقائه بأعضاء المجلس المحلي بمحافظة عمران على منع أي مظاهرة مسلحة في المدينة.

وقد حشد مسلحو الحوثي انصارهم من حجة وصعدة وحرف سفيان للمشاركة في المظاهرة المسلحة التي يعتزم تنفيذها اليوم الجمعة .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات