حلف قبائل جضرموت يؤجل إصدار الحكم حتى إستكمال تسليم المليار ريال ويسرد مطالبه ( تفاصيل )

14 - مارس - 2014 , الجمعة 03:34 مسائا
1906 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ حلف قبائل جضرموت يؤجل إصدار الحكم حتى إستكمال تسليم المليار ريال ويسرد مطالبه ( تفاصيل )

حلف قبائل جضرموت يؤجل إصدار الحكم حتى إستكمال تسليم المليار ريال يمني ويسرد مطالبه ( تفاصيل )




الضالع نيوز | حضرموت :

.
عقد صباح امس الخميس لقاء موسع لحلف قبائل حضرموت ضم كل مقادمة قبائل حضرموت ومناصبها وذلك لمناقشة وأقرار الحكم الذي سيصدر من الحلف حسب الموعد المقرر بموجب الأتفاق الذي تم عند تسليم جزء من العدائل بين رئاسة الحلف واللجنة برئاسة الأخ محافظ حضرموت .
.
وفي أجواء سادها الحرص والقلق على مطالب أبناء حضرموت بحسب بيانات الحلف وبموجب التوجيهات الرئاسية الصادرة من الأخ الرئيس وبعد دراسة مستفيضة لكل المستجدات التي طرأت في حضرموت والمتمثلة في الهجمة الشرسة على أبناء قبيلة الصيعر خلال يومي أمس واليوم والتعزيزات العسكرية الكبيرة التي وصلت إلى مطار الريان يوم أمس والتي تدل على التصعيد من قبل القوى المتنفذة والناهبة لثروات حضرموت وإفشال أي جهود رامية لتنفيذ مطالب أبناء حضرموت التي يتبناها حلف قبائل حضرموت , فقد أقرّ المجتمعون ما يلي:
.
- تأجيــل إصدار الحكم من قبل حلف قبائل حضرموت حتى تحقيق الآتي خلال عشرة أيام من تاريخ هذا اليوم:
.
أ‌) إستكمال تسليم المتبقي من ضمان التنفيذ من قبل الدولة التي أمر بها الأخ الرئيس وهو مبلغ المليار ريال يمني إلى رئيس حلف قبائل حضرموت حسب تكليفه لوزير الإدارة المحلية وحسب شروط وثر التحكيم الموقع من قبل الوزير وإستناداً على توجيهات الأخ الرئيس لرئيس الوزراء بتكليف الأخ محافظ حضرموت بتنفيذ ماتم الأتفاق عليه مع الوزير.
.
ب‌) وقــف العدوان على قبيلة الصــيعر وأطلاق سراح المقدم بن رميدان وبقية المحتجزين من قبيلة الصيعر فوراً .
.
ت‌) إيقـاف التعزيزات العسكرية التي تصل تباعاً وبشكل كبير إلى حضرموت .
.
ث‌) إعادة مهجري قرية عبدالله غريب ومدينة الشحر إلى ديارهم .
.
ج‌) استبدال نقطة عبدالله غريب التابعة للأمن المركزي التي قامت بتهجير سكان قرية عبدالله غريب وإستفزاز المواطنين المارين بها وذلك بنقطة أمنية من أبناء حضرمموت
.
ح‌) البدء بتنفيــذ التوجيهات الرئاسيـة الموجهة لرئيس مجلس الوزراء الخاصة بمطالب الحلف فوراً وبصورة مزمنـة لأثبات مصداقية الدولة وفي حالة عرقلتها يتم تحديد المعرقلين ومحاسبتهم .
.
- على كل قبيلة أحضار 10 اشخاص بكـامل عتادهم وتمويناتهم بما فيها سيارة من نوع (شـاص) وذلك إلى رئاسة الحلف في غيل بن يمين يوم الخميس 20/3/2014م لتوزيعهم في نقاط مشتركة للحلف .
.
- حصــر بقيـة المطالب التي لم تصدر بها توجيهات رئاسية ومتابعة الأخ الرئيس لأصدار توجيهات بها .
.
- يؤكد الحلف على ضرورة استمرار الهبة الشعبية الحضرمية من قبل كل قبائل وأبناء حضرموت وتعزيزها حتى يتم تحقيق جميع المطالب بموجب البيانات الصادرة عن الحلف.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات