ناطق الحوثي :تقسيم اليمن فكرة خارجية وهناك مساعٍ للإنقلاب على هادي

15 - مارس - 2014 , السبت 04:38 مسائا
1982 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ناطق الحوثي :تقسيم اليمن فكرة خارجية وهناك مساعٍ للإنقلاب على هادي

محمد عبدالسلام
| الضالع نيوز | صنعاء


أكد الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام الحوثي، أن «أداء حكومة الوفاق فاشل بكل المقاييس، ليس بتقديراتنا نحن بل بتقدير الكثيرين، ويكفيها فشلا أنها عجزت في تقديم أي شيء للشعب اليمني لا من حيث الأمن ولا من حيث المستوى المعيشي ولا من حيث الحريات ولا في أي شيء آخر».

وأشار إلى أن تقسيم اليمن بالشكل الذي حصل لا يخدم أبناء اليمن ولا يحل القضية الجنوبية، وربما الوقت المقبل يثبت ذلك.

وقال في حديث مع «العرب اليوم»، إن «فكرة التقسيم بهذا الشكل هي فكرة خارجية، بينما كانت بعض الأطراف بمن فيهم حزب “الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام” رافضون لهذه الفكرة، ولكن بعد ضغوط خارجية قبلوا بها وقدموها كرؤية واحدة ومنحهم تقاسم المصالح الداخلية في كيفية القسيم للأقاليم».

وعلق الحوثي على اتهام الحوثيين بالسعي للانقلاب على الرئيس هادي منصور وإسقاط العاصمة، مؤكداً أن «هذه تهويلات بعض الأطراف السياسية التي تخاف من وجود أي طرف سياسي ينافسها على الأرض ولكي تغطي عن عجزها في تقديم أي مشروع ناجح، وظلت تتشبث بالسلطة من قبل الثورة ومن بعدها وتسعى الآن إلى تلفيق مثل هذه الأكاذيب».

وأوضح أن من يسعى للانقلاب هم أولئك الذين يتنافسون على السلطة حتى على مستوى إدارة أو وظيفة عادية ولذلك يسعون من وراء مثل هذا تخويف الرئيس هادي حتى يقف مع مشاريعهم ضد خصومهم السياسيين وتوريطه في صراع مع الشعب تحت دعاوى كاذبة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات