لجنة صياغة الدستور تنتخب اليوم هيئة رئاستها .. و"المسودة الأولى" ستنجز في غضون ٦ أشهر

16 - مارس - 2014 , الأحد 07:21 صباحا
1975 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لجنة صياغة الدستور تنتخب اليوم هيئة رئاستها .. و"المسودة الأولى" ستنجز في غضون ٦ أشهر

الضالع نيوز/ عبدالملك الشرعبي -
تعقد لجنة صياغة الدستور اليوم أول اجتماع لها يتم فيه انتخاب هيئة رئاسة اللجنة ومناقشة خطة عملها, وقال الدكتور معين عبدالملك سعيد عضو لجنة صياغة الدستور في تصريح لـ(الثورة) ان أعضاء اللجنة سيجتمعون عقب انتخاب هيئة رئاسة اللجنة لوضع خطط عمل اللجنة وتحديد المهام وسيعقدون عدة اجتماعات لهذا الغرض والشروع الفعلي ببدء إعداد وصياغة المسودة الأولى للدستور.
وأشار لـ"الثورة" إلى أن اللجنة ستستعين أثناء عملها بالعديد من الخبرات المحلية والدولية كما سيتم الاستفادة من عدد التجارب الرائدة في هذا المجال ، مؤكدا أن لجنة صياغة الدستور تضم هامات قانونية تعتبر من أفضل الكفاءات في البلاد إضافة إلى كفاءات في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإدارية وغيرها .
وتوقع الدكتور معين عبدالملك أن يتم إنجاز المسودة الأولى للدستور في ظرف ستة أشهر من بداية عمل اللجنة .
إلى ذلك تجتمع اليوم قيادات من مؤتمر الحوار ولجنتي الأقاليم وصياغة الدستور في مجلس المدينة الثامن بصنعاء الذي سيبث مباشرة عبر قناة اليمن بحضور الدكتور
عبدالكريم الإرياني رئيس لجنة التوفيق والدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام
مؤتمر الحوار ومقرر لجنة الأقاليم، حيث سيتم إلقاء عدد من الكلمات والنقاشات حول مخرجات الحوار الوطني وضمانات تنفيذها والخطوات التالية في هذه العملية وفرص إشراك المواطنين فيها بما في ذلك صياغة الدستور ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات