الفريق المصغر للقضية الجنوبية يناقش خيار الدولة الاتحادية من عدة أقاليم

10 - ديسمبر - 2013 , الثلاثاء 10:12 مسائا
2794 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الفريق المصغر للقضية الجنوبية يناقش خيار الدولة الاتحادية من عدة أقاليم

شعار مؤتمر الحوار الوطني اليمني
الضالع نيوز /صنعاء
عقد الفريق المصغر المنبثق عن فريق القضية الجنوبية اجتماعا له مساء امس الثلاثاءضمن اجتماعاته المخصصة لإيجاد الحلول والضمانات للقضية الجنوبية وذلك بحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وخلال الاجتماع الذي استمر إلى ساعة متأخرة من الليل، واصل الفريق نقاشاته حول شكل الدولة الاتحادية المزمعة، واستمع في هذا الإطار إلى الرؤية القائمة على تقسيم الدولة الاتحادية إلى عدة أقاليم بعدما كان اطلع خلال الجولة السابقة من اجتماعاته على رؤية الدولة الاتحادية من إقليمين. وتناول النقاش الكثير من القضايا المرتبطة باختيار عدد الأقاليم من قبيل معايير التقسيم الجغرافي وضمانات التنفيذ والواقع السياسي القائم وغيرها.

وقد عبر ممثلو عدد من المكونات عن رغبة مكوناتهم في إتاحة مزيد من الوقت للدفاع عن رؤيتها لشكل الدولة وتقديمها بشكل مفصل، وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على مواصلة اجتماعات الفريق عصر اليوم الأربعاء.

سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات