قيادي سابق في حزب المؤتمر ورجل أعمال يقدم 2 مليون دولار دعما للحوثيين بالنيابه عن صالح

16 - مارس - 2014 , الأحد 11:47 صباحا
1860 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي سابق في حزب المؤتمر ورجل أعمال يقدم 2 مليون دولار دعما للحوثيين بالنيابه عن صالح

نقل موقع " المشهد اليمني " من مصادر قبلية مطلعة إن رجل الأعمال يحيى علي الحباري المستقيل مؤخرا من حزب المؤتمر الشعبي قدم 2 مليون دولار كدعم لمليشيات الحوثيين التي تخوص معارك متعددة مع القبائل اليمنية .

وكان الحباري قدم استقالته مؤخرا من حزب المؤتمر خلال الى اجتماع اللجنة الدائمة بامانة العاصمة الذي انعقد الاحد الماضي.

مشيرا الى انه ابلغ بموافقة قيادة المؤتمر الشعبي العام على استقالته.. وارجع الحباري استقالته الى اعتزامه التفرغ لاعماله التجارية والاقصادية ودعم الانشطة الخيرية والاجتماعية والرياضية .

ويعتبر الحباري احد أشهر رجال الاعمال الممولين للرئيس السابق وحزبه وهي المره الاولى الذي يقدم فيها دعما علنيا بهذا الحجم من قبل رجل اعمال يمني للجماعة المتمرده في شمال اليمن وباكثر من 2مليون دولار.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن هذا الدعم للحوثيين يثبت ان الحوثيين وحزب المؤتمر أصبحوا يد واحدة في مواجهة حزب الإصلاح ذو التوجه الاسلامي والذي يطلق عليه الرئيس السابق "إخوان اليمن ".

وأوضح المصدر إن الدعم المقدم من الحباري للحوثيين هو دعم غير مباشر من الرئيس السابق صالح عن طريق رجل الاعمال الحباري المستقيل مؤخرا من الحزب للحوثيين .

وكان شيخ قبائل ذيفان بأرحب فارس الحباري.. ويحيى الحباري هو من أبناء منطقته أسهم في دعم الحوثي في أطار العداء لقبائل أرحب من أبناء قبيلة زهير ..ولعبا دورا مهما في حرب الحوثيين في منطقة ارحب الشهر الماضي وهو ما ادى الى تقديم استقالته من حزب المؤتمر بعد انفضاح امره .

وقالت مصادر في منطقة ارحب ‘ن الحباري أقدم على أستقدام الحوثي غلى منطقة ذيفان بأرحب .

الجدير بالذكر أن قبائل ذيفان (التي يتزعمها الحباري) تقطن المناطق المجاورة لمحافظة الجوف والتي تدين بولائها لجماعة الحوثي مع أنها تنتمي إلى حزب المؤتمر فيما يتنمي قبائل زهير التي يقودها الشيخ منصور الحنق إلى حزب الأصلاح وأحزاب أخرى وتقطن المناطق المجاورة للعاصمة صنعاء.
المشهد اليمني

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات