ممثلو الحوار بالضالع يؤكدون وقوف صالح وراء عرقلة مخرجات الحوار

11 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 10:41 صباحا
2863 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ ممثلو الحوار بالضالع يؤكدون وقوف صالح وراء عرقلة مخرجات الحوار

الضالع نيوز/خاص ـ عبدالعزيزالليث

أقيمت في خيمة الحوار الوطني في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل توعوية حول مخرجات الحوار الوطني بحضور عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الذين يمثلون محافظة الضالع وكذا قيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة ، حيث تم استعراض إنجازات مؤتمر الحوار الوطني.

وقد ألقى أعضاء مؤتمر الحوار الوطني كلمات عبروا فيها عن إيجابيات مخرجات الحوار والفوائد التي ستعود للمواطنين من خلال هذه المخرجات وتطبيقها ، ودعوا جميع المواطنين إلى دعم هذه المخرجات والاطلاع عليها من القنوات المتاحة سواء خيمة الحوار أو موقع الحوار الوطني حتى يعلم الجميع ماهي المخرجات ويدرك أهميتها.

وقال فضل الجعدي عضو فريق صعده بالحوار إن هناك أطراف تريد عرقلة الحوار الوطني الشامل وما الأحداث التي جرت في مستشفى العرضي وحرب صعده ومحاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان إلا افتعالات لعرقلة مخرجات الحوار الوطني.

من جانبه قال الدكتور قاسم عضو لجنة الحقوق والحريات: «لقد وصلنا إلى مخرجات جامعة وأعطينا المرأة نصيبها الذي تستحقه».

في حين استعرض الدكتور محمد مسعد العودي عضو فريق الجيش والأمن أهم ما خرج به الحوار ،مشيرا إلى أن الحوار استطاع أن يحرر الدولة ويجعلها دولة تسيطر على السلطة ولا تستطيع السلطة أن تسيطر عليها.

فيما قال أحمد الزوقري ،عضو لجنة الحقوق والحريات، : «»لقد خرجنا بمخرجات عديدة تضمن الحقوق الإنسان والمرأة والطفل والحقوق الفردية والاجتماعية وحقوق المهمشين والحقوق العامة التعليمية.

وأكد أن الرئيس السابق وبطانته هما السبب الرئيسي في عرقلة مخرجات الحوار ، إضافة إلى أجندة أخرى لا يروقها مصلحة الوطن والمواطن وتسعى هذه القوى إلى تمزيق اليمن الموحد.

المشاركون في جلسة اليوم أدانوا الاعتداء الإجرامي على وزارة الدفاع وكذلك محاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني وحرب دماج.

ودعوا القيادة السياسية والعسكرية والأمنية إلى تحمل مسئولياتها في كشف الجهات التي تقف خلف هذه الجريمة والأشخاص المتورطين بمثل هذه الأعمال الإجرامية للعلن وأمام الشعب وإنزال عقوبة القانون في حقهم.

حضر الورشة قيادات الأحزاب بالمحافظة وعدد من المديريات أبرزهم علي العداشي رئيس حزب مؤتمر الضالع والاستاذ سعد الربية رئيس الاصلاح بالمحافظة وغيرهم من قيادات الأحزاب الأخرى والمكونات السياسية وكذلك الشخصيات الاجتماعية والإعلاميين والصحفيين.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات