قيادات عسكرية بارزة خططت لاغتيال هادي صحيفة لندنية تكشف عن فشل خطة لاغتيال الرئيس هادي بحفل تخرج دفعات عسكرية بالسبعين

11 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 01:58 مسائا
3077 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادات عسكرية بارزة خططت لاغتيال هادي صحيفة لندنية تكشف عن فشل خطة لاغتيال الرئيس هادي بحفل تخرج دفعات عسكرية بالسبعين

الضالع نيوز_ صنعاء


قالت صحيفة لندنية، أن "عددًا من العسكريين اليمنيين اعتقلوا للاشتباه في علاقتهم بالهجوم الذي تعرض له مجمع وزارة الدفاع اليمنية الخميس الماضي بالعاصمة صنعاء.

ونقلت صحيفة "العرب اليوم" اللندنية عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها أن "قيادات عسكرية بارزة في الجيش اليمني، خططت لاغتيال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وتنفيذ انقلاب عسكري عليه، من خلال القيام بمهاجمة مُجمَّع وزارة الدفاع في عمل يشبه بطابعه الأعمال الإرهابية لتنظيم "القاعدة"، بحيث لا يلفت الأنظار إلى أنه انقلاب عسكري".

وأضافت المصادر، أن "أغلب العسكريين الذين تم اعتقالهم هم من المجندين الذين انضموا حديثًا إلى الجيش.

وأوضحت المصادر أن "الرئيس هادي لديه معلومات مُسبقة بأن هناك مخططًا يعده مجموعة من العسكريين بالتحالف مع تنظيم "القاعدة" لاغتياله، والسيطرة على الحكم، لكنه يجهل مكانه".

وقالت المصادر، أن "خطة اغتيال الرئيس هادي، وضعت على أن يتم تنفيذها في حفل تخرج الدفعات العسكرية، الذي حضره الرئيس في ميدان السبعين، غير أن الخطة فشلت، نتيجة صعوبة اختراق الإجراءات الأمنية التي اتخذها الرئيس في حماية مكان الحفل، تحسبًا لتنفيذ الاغتيال الذي كان الرئيس على علم به".

وأشارت المصادر إلى أن "هادي غادر مكان الحفل إلى دار الرئاسة، وفي المساء انتقل بموكب رمزي "وهمي" إلى مُجمَّع وزارة الدفاع، ولم يعد إلى منزله، الأمر الذي استغرب منه المخططون لعمليات اغتياله، فاعتقدوا أن الرئيس هادي تعرض لمشاكل صحية، وتم إخضاعه من قبل الأطباء في مستشفى مجمع الدفاع، فهاجمت المجاميع الإرهابية مستشفى المجمع مباشرة، وقتلوا كل من كان فيه، متوهمين أن يكون الرئيس هادي يتواجد بينهم في إحدى غرف المستشفى".

وأوضحت، أن "قائدًا عسكريًّا كبيرًا يتبوأ منصبًا عسكريًّا رفيعًا بالقرب من الرئيس هادي، كان أثناء الهجوم على وزارة الدفاع، يعقد اجتماعًا بقيادات عسكرية، بعضها تجهل أمر الانقلاب في مقر القيادة العسكرية العليا، في شارع القيادة المؤدي إلى الحصبة، شمال التحرير- وزارة الدفاع سابقًا"

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات