سان جرمان يواجه لوريان غدا للاقتراب من لقب الدوري الفرنسي

20 - مارس - 2014 , الخميس 03:40 مسائا
2506 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ سان جرمان يواجه لوريان غدا للاقتراب من لقب الدوري الفرنسي

سان جرمان يواجه لوريان غدا للاقتراب من لقب الدوري الفرنسي
الضالع نيوز \متابعات خاصة

يتابع باريس سان جرمان سيره نحو المحافظة على لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يحل غدا الجمعة على لوريان الحادي عشر في افتتاح المرحلة الثلاثين غدا الجمعة.

ويتصدر فريق العاصمة الترتيب بفارق ثماني نقاط عن موناكو الثاني الذي يخوض أصعب المواجهات أمام ضيفه ليل الثالث في ختام المرحلة الأحد المقبل.

وقطع سان جرمان مرحلة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بعدما اسقط سانت اتيان القوي 2-صفر في المرحلة السابقة بهدفين من عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين مع 25 هدفا، رافعا رصيده إلى 40 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم ومحطما رقم الأرجنتيني كارلوس بيانكي (39 هدفا) في عام 1978.

ويتوق لاعبو المدرب لوران بلان لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجهونه في ربع نهائي دوري الأبطال في القرعة المقررة غدا الجمعة، حيث من المحتمل ان يقع مع ريال مدريد او برشلونة الأسبانيين او بايرن ميونيخ الألماني او تشلسي الانكليزي في مواجهة نارية.

من جهته، يعتبر لوريان من الأندية المتوسطة في الدوري، لكن الشك حول مستقبل مدرب الفريق الخبير كريستيان غوركوف (25 عاما مع الفريق على ثلاث فترات) وتراجع علاقته مع إدارة النادي، أثرا على مستوياته فلم يفز سوى مرة واحدة في أخر ثماني مباريات.

وتتجه الأنظار إلى قمة المرحلة بين موناكو الفائز اربع مرات في أخر خمس مباريات، وليل الذي تعادل 3 مرات في أخر 6 مباريات، حيث يبتعد الأول عن الفريق الشمالي 9 نقاط.

وقد تكون المواجهة بمثابة الفرصة الأخيرة لليل في اللحاق بموناكو وبالتالي خطف المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال.

ويغيب عن فريق الإمارة مدافعه ليفين كورزاوا لإصابة في ساقه اليسرى تعرض لها خلال الفوز المهم على ليون 3-2 الأسبوع الماضي.

في الطرف الأحر، سيفتقد ليل لقائد وسطه ريو مافوبا بسبب اصابة مماثلة، لكن المدرب رينيه جيرار سيستعيد المدافع مارفان مارتان الغائب عن الملاعب منذ 12 كانون الثاني/يناير الماضي.

ويملك ليل أقوى دفاع في الدوري بالتساوي مع سان جرمان، لكن هجومه يرزح في المركز الحادي عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت مرسيليا مع رين، وباستيا مع رينس، وبوردو مع نيس، ونانت مع مونبلييه، وتولوز مع ايفيان، وفالنسيان مع اجاكسيو، والاحد سانت اتيان مع سوشو، وغانغان مع ليون.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات