مئات الآلاف في غزة يشاركون في إحياء الذكري العاشرة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين

23 - مارس - 2014 , الأحد 03:50 مسائا
1890 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ مئات الآلاف في غزة يشاركون في إحياء الذكري العاشرة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين

الضالع نيوز-وكالات
شارك مئات الألاف من أبناء قطاع غزة فى مهرجان الوفاء الذى أقامته حركة المقاومة الإسلامية حماس لإحياء ذكرى مرور 10 سنوات على استشهاد الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة، والشهيد عبد العزيز الرنتيسى القيادى بالحركة.

يشارك فى الاحتفالية رئيس الوزراء الفلسطينى إسماعيل هنية، والمئات من قادة المقاومة فى غزة.

ويقام المهرجان على أرض “السرايا” الرئيسية وسط غزة التى بدأ ألاف من أنصار الحركة فى التوافد إليها منذ ساعات الصباح وهم يرفعون العلمين الفلسطينى والمصرى ورايات الحركة الخضراء وشارات رابعة العدوية.

ودعت حماس إلى المشاركة الحاشدة فى المهرجان تحت شعار (الوفاء والثبات على درب الشهداء) وذلك فى ذكرى اغتيال ثلاثة من قادتها المؤسسين هم الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وإبراهيم المقادمة.

وألغت حماس فى ديسمبر الماضى مهرجان ذكرى انطلاقتها السنوية بسبب توتر علاقاتها مع النظام المصرى الجديد ومواجهتها أزمة مالية حادة اثر الحملة الأمنية المصرية لإغلاق الحدود مع قطاع غزة.

ويأتي مهرجان حماس بعد ثلاثة أسابيع من قرار محكمة مصرية بحظر الحركة فى مصر والتحفظ على مقراتها وهو الحكم الذي رفضته واعتبرته مسيسا.
الصفوة

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات