في أكبرتجمع جماهيري في ولاية طرابزون:أردوغان : تحالف الشر يعرقل مسيرتنا وهناك من يهدد أمننا القومي

25 - مارس - 2014 , الثلاثاء 06:11 صباحا
1826 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ في أكبرتجمع جماهيري في ولاية طرابزون:أردوغان : تحالف الشر يعرقل مسيرتنا وهناك من يهدد أمننا القومي

الضالع نيوز|الاناضول

قال رئيس الوزاء التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا ومنذ 12 عاما، تنمو بالاستقرار، والرفاه، وتتقدم نحو المستقبل، بخطوات راسخة، وحاليا يعمل تحالف الشر، كما حصل عام 1960، على عرقلة مسيرة تركيا، من خلال المؤامرات، والأكاذيب، والافتراءات.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام حشد من أنصاره في تجمع جماهيري في ولاية طرابزون، شمال تركيا، أقامه حزب العدالة والتنمية الحاكم، في إطار حملته الانتخابية، استعدادا للانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 30 آذار/مارس الجاري.

ولفت إلى أن انتخابات 30 آذار ليست انتخابات لأشخاص بعينهم بل ستكون حصاداً لاحترامنا للإرادة الشعبية التي سلبتها في السابق أحزاب المعارضة عندما كانت في السلطة، مضيفاً ” أنه في هذه الانتخابات سيختار الشعب بين الوصاية والديمقراطية، وبين تركيا القديمة وتركيا الجديدة.

وأشار أردوغان أن حملة 17 سبتمبر كانت تهدف لإسقاط الحكومة لكنها فشلت في ذلك، منتقداً منع دعاية انتخابية لحزبه يظهر فيها العلم التركي بموجب قرار قضائي، متهماً الكيان الموازي بالوقوف خلف هذا القرار.

وقال: إن الشخص المقيم في بنسلفانيا (في إشارة إلى فتح الله غولن، دون أن يسميه) قد استأجر أحزاب الشعب الجمهوري، والحركة القومية، والسلام والديمقراطية، وجزءا من وسائل الإعلام، وبعض أرباب العمل، ووضعهم جميعا من خلال الابتزاز تحت إمرته. إنه متورط الآن في أعمال تهدد الأمن القومي للبلاد.

وأضاف أردوغان: “ثقوا أنهم يخفون عن ذلك الشخص الأرقام غير المسبوقة التي تشارك في تجمعاتنا الجماهيرية (لحزب العدالة والتنمية)، لأن ضغطه سيرتفع لرؤيته ذلك المنظر، أو ربما يخبرونه بأن تلك الحشود مفبركة، فمن السهل خداعه ، ولكني واثق من أن فرائصه قد ارتعدت حال مشاهدته الحشود أمس في اسطنبول، وأنه بدأ يقول لقد ارتكبت خطأ”.

وانتقد تذبذب موقف رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قلجدارأوغلو قائلا :” لقد أصبح من مريدي الشخص المقيم في بنسلفانيا ويتولى دور محاميه، لقد كان محامي تنظيم “أرغينكون” وأصبح الآن محامي تنظيم “أرغينكون الجديد” (يقصد الكيان الموازي)، لقد تغيرت مواقفه 180 درجة”

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات