رئيس الوزراء يدعو الحوثيين تسليم أسلحتهم للدولة إذا أرادوا المشاركة في الحكومة

25 - مارس - 2014 , الثلاثاء 06:00 مسائا
2039 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس الوزراء يدعو الحوثيين تسليم أسلحتهم للدولة إذا أرادوا المشاركة في الحكومة

الضالع نيوز/ صنعاء


قال رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة إن على الجماعات المسلحة التي تمتلك أسلحة كثيرة تسليم سلاحها للدولة وذلك وفقاً لما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني, مؤكداً ـ في الوقت ذاته ـ أن تسليم السلاح واحدة من أهم الشروط لأي جماعة تريد أن تشارك في الحكم.
في إشارة إلى جماعة الحوثي المسلحة التي تسعى للحصول على حقائب وزارية ومشاركة في الحكومة مع الاحتفاظ بأسلحتها السيادية-.
وأكد إن تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني- الذي أنهى أعماله في الخامس والعشرين من يناير المنصرمـ يتطلب أموالاً كبيرة, منوهاً بأن على حكومته والرئيس هادي السعي للحصول على هذه الأموال كي تستطيع السلطة تنفيذ هذه المخرجات.
وأوضح باسندوة ـ في حوار مع القناة التركية نشرت منه مقتطفات مساء أمس الاثنين ـ أوضح أن اليمن في وضع أمني خطير, معتقداً أنه آن الأوان أن يستيقظ الجميع وأن يدركوا أنه إذا لم تخرج اليمن من هذا الوضع إلى وضع أفضل فإن الجميع سيدفع ثمناً باهظاً, متمنياً ـ في الوقت ذاته ـ من جميع اليمنيين العمل على تعزيز الأمن والاستقرار, مؤكداً أنه لم يعد بمقدور أحد أو طرف واحد أن يحكم اليمن لوحده ولا بد أن يشترك الجميع في حكم اليمن,
وترفض جماعة الحوثي تسليم أسلحتها للدولة وتتذرع بعديد من الحجج أبرزها عدم وجود دولة في حين يرى الدكتور/ أبو بكر القربي ـ وزير الخارجية ـ أن تسليم الجماعات المسلحة أسلحتها للدولة بعد حصرها تأتي كخطوة أساسية وأولية لإيجاد الدولة التي تتحدث عنها الجماعات المسلحة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات