مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي الدموي في اليمن

26 - مارس - 2014 , الأربعاء 06:16 صباحا
2162 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي الدموي في اليمن

الضالع نيوز-صنعاء
أدان مجلس الأمن الدولي بشدة يوم أمس الثلاثاء الهجوم الإرهابي الدموي الذي وقع بجنوب شرق اليمن بمحافظة حضرموت وأودى بحياة 20 جنديا يمنيا، قائلا إن "أية أعمال إرهابية بمثابة جرائم غير مبررة بغض النظر عن دوافعها".

وأضاف المجلس المكون من 15 عضوا في بيان أن " أعضاء مجلس الأمن يجددون التأكيد على أن الإرهاب بكافة صوره وأشكاله يعد واحدة من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين".

ودعا المجلس - في بيان صحفي أعلنته السفيرة سيلفي لوكاس مندوبة لوكسمبورج الدائمة لدي الأمم المتحدة، والتي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر مارس الجاري - إلى ضرورة "تقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة هذه الأعمال المنكرة من الإرهاب إلى العدالة".

وحث البيان كذلك الدول على التعاون مع الحكومة اليمنية في هذا الخصوص، وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وذكر بيان مجلس الأمن أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم و الأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها ، أينما ومتى و أيا كان مرتكبوها".

وأعرب ممثلو الدول الأعضاء بمجلس الأمن في بيانهم عن تعازيهم لعائلات الضحايا وكذلك لشعب وحكومة اليمن،كما أعربوا عن أمنياتهم بالشفاء العاجل لجميع المصابين في الهجوم.

ونوه البيان إلى أنه يتعين على الدول الأعضاء كفالة اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب، وذلك امتثالا التزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي لحقوق الإنسان واللاجئين والقانون الإنساني الدولي".

وقتل 20 جنديا يمنيا من قوات الامن الخاصة وأصيب آخرون بجروح يوم الإثنين في هجوم لتنظيم القاعدة استهدف نقطة تفتيش في محافظة حضرموت.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات