مجلس معتقلي الثورة يطالب بإحالة قضية المعتقلين للجنة التحقيق بأحداث 2011

27 - مارس - 2014 , الخميس 02:33 مسائا
1774 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس معتقلي الثورة يطالب بإحالة قضية المعتقلين للجنة التحقيق بأحداث 2011

الضالع نيوز-عبدالله احمد حسن
أدان رئيس مجلس معتقلي الثورة عبد الكريم ثعيل الحكم الصادر من المحكمة الجزائية الابتدائية بمحافظة حجة بحق عدد من معتقلي الثورة والذي قضى بسجن 13 من خمس الى عشر سنوات .

وقال ثعيل خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم بصنعاء ان المحاكمة تعسفية وان الحكم بني على إجراءات باطلة واستند الى تحقيق واستدلالات أعدت سلفا .

وفيما يخص المحاكمة قال ثعيل ان احد شباب الثورة اخبره بارغامة بالتوقيع على 13 ورقة رغم رفضه النطق بكلمة واحد ورفضه للتحدث لما تمر به المحاكمة من مهزلة وعدم وجود القضاء العادل والسماح لهم بلقاء أقاربهم ومحاميهم .

وأضاف ثعيل ان رئيس الجمهورية قد اصدر قرار بإيقاف القضية حتى يتم تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في انتهاكات 2011م لكن النائب العام الحالي الاعوش ضلل هادي بانهم مجرمين كما يحاول تحالف الحوثي والمؤتمر وبالتعاون مع النيابة بالتأمر على شباب الثورة .

وأوضح المسؤل الإعلامي للمجلس علي العوارضي أن المحاكمة كانت تتم في ضل غياب محامي شباب الثورة واثنا إطلاق الحكم النهائي احتشد مسلحي جماعة من قبل المدعي امام قاعة المحكمة وتوزعوا في أسطح المحكمة كما تم إطلاق النار خلال الجلسة ثم بعد ذلك تم اختطاف القاضي ألسروري .

وحمل البيان رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق كافة المسؤولية عن حياة وسلامة معتقلي الثورة المحاصرين داخل السجن المركزي بحجة حتى الان من قبل مليشيات تابعة لقبيلة الادابعة وبيت حمزة .

وطالب البيان الصادر عن المجلس رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بإقالة النائب العام الاعوش بتهمة تظليل رئيس الجمهورية بمعلومات اثبت الحكم الأخير الصادر عن جزائية حجة انة لا أساس لها من الصحة .

كما طالب البيان سرعة الإفراج على جميع المعتقلين وإحالة قضاياهم إلى لجنة مستقلة تتمتع با لكفئاه والنزاهة وسرعة مباشرة عملها في اقرب وقت كما وسرعة نقل معتقلي حجة الى العاصمة صنعاء حفاظا على حياتهم التي باتت مهددة بالخطر في ظل استمرار حالة الانفلات الأمني والحصار المسلح للسجن المركزي .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات