مصدر دبلوماسي : تحركات دولية لفرض عقوبات صارمة ضد جماعة الحوثي

27 - مارس - 2014 , الخميس 03:14 مسائا
2207 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصدر دبلوماسي : تحركات دولية لفرض عقوبات صارمة ضد جماعة الحوثي

الضالع نيوز- متابعات

قال دبلوماسي يمني بأن هناك تحركات دولية وأممية عقب اجتماع مجلس الأمن الأسبوع المقبل وبما يسهم في تنفيذ المخرجات للحوار وإنجاح صياغة الدستور وفرض إجراءات صارمة ضد مليشيات الحوثي التي تمردت على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي وقرارات مجلس الأمن الدولي التي صنفتها ضمن منتهكي حقوق الإنسان في اليمن مثلها مثل تنظيم القاعدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف مصدر قبلي لصحيفة " عكاظ " السعودية , عن تحركات شعبية مناهضة التمدد الحوثي في محافظة عمران، معلنة عن تعهدها بدعم الجيش اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي الذي وجه جيشه وأمنه بردع أي تحرك حوثي ينتهك اتفاق التهدئة مع اللجنة الرئاسية قبيل سفره إلى الكويت.

وأكد المصدر الدبلوماسي للصحيفة السعودية , أن مبعوث الأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر غادر امس متوجها إلى نيويورك لتقديم تقريره إلى مجلس الأمن الدولي أواخر الشهر الجاري حول الوضع اليمني والتطورات الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن المبعوث الأممي التقى جميع الأطراف اليمنية وبحث معهم آلية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال العملية الانتقالية وكان آخرها لقاءه بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام، مبينة بأن جميع الأطراف اليمنية شددوا على ضرورة تنفيذ جميع مخرجات الحوار الوطني وطي صفحة الماضي.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات