تفاصيل زيارة بنعمر الى الإمارات

28 - مارس - 2014 , الجمعة 04:28 مسائا
1924 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل زيارة بنعمر الى الإمارات

الضالع نيوز-صنعاء
التقى مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن جمال بنعمر في أبوظبي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان . وتأتي زيارة بنعمر الى الامارات بعد زيارة غير معلنة قام بها الرئيس عقب انتهاء اعمال قمة الكويت , وجرى في اللقاء بحث سير العملية السياسية في اليمن وتحدياتها وقرار مجلس الأمن 2140 .
وثمّن المبعوث الأممي جهود دولة الإمارات في تعزيز استقرار اليمن وأمنه، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون لاستكمال المهام المتبقية من المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية ودعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
الجدير ذكره أن الإمارات وبعد زيارة الرئيس هادي لها برزت كوسيط- كما تحدثت وسائل اعلام داخلية وخارجية- بين السلطة في اليمن والقيادات الجنوبية المعارضة بغية التوصل الى حلول ترضي جميع الاطراف والعمل سويًا من اجل تحقيق وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار .
وتحدثت مصادر في وقت سابق عن لقاء جمع الرئيس هادي بالعطاس في الكويت كما يجري ترتيبات جارية بحسب ذات المصادر لعقد لقاء مع قيادات جنوبية بما فيهم البيض .
ويرى مراقبون أن زيارة بنعمر للإمارات تندرج في هذا الإطار فيما يرى آخرون بأن الزيارة تأتي في سبيل اقناع المسئولين في الامارات بالكف عن دعم رموز النظام السابق وإعادة انتاجه من جديد على غرار ما حدث بمصر.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات