اتفاق بين الجيش والحوثيين بعمران والضالع نيوز ينشر وثيقة الاتفاق

تهدئة لمدة اسبوعين:  

28 - مارس - 2014 , الجمعة 06:05 مسائا
1942 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتفاق بين الجيش والحوثيين بعمران والضالع نيوز ينشر وثيقة الاتفاق

الضالع نيوز-متابعات
توصلت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران اليوم إلى اتفاق للتهدئة لمدة خمس عشر يوماً حتى يتسنى للجنة إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لأسباب التوتر.

وأكد مصدر رسمي في اللجنة الرئاسية إنها تمكنت من التوصل الى اتفاق للتهدئة لمدة 15 يوما على أن يتم استكمال بنود الاتفاقات السابقة مع الحوثيين .

وكانت اللجنة الرئاسية قدمت بحسب مصادر الحوثيين تحكيما قبليا للحوثي من بينها 12 بندقية لرفع المعتصمين المطالبين باسقاط الحكومة وتغيير المحافظ محمد بن حسن قايد دماج.

وكانت لجنة التحكيم تدخلت بعد وقوع اشتباكات بين ملسحين حوثيين وجنود تابعين للواء 310 بنطقة الضبر عند المدخل الشمالي لمدينة عمران وتمكنت من وقف الاشتباكات بعد هجوم الحوثيون على النقطة دون وقوع خسائر في الأرواح .

وقالت مصادر محليه ان مواجهات مسلحة اندلعت أثناء صلاة الجمعة في منطقة بير عايض بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء بين مسلحين حوثيين وقوات الجيش .

وكان اللواء حميد القشيبي قائد اللواء 310 أمهل مسلحي الحوثــي 24 ساعة لرفع إعتصامهم المسلح من منطقة بئر عايض وإلا سيتم رفع الإعتصام المسلح بالقوة .

واوضح رئيس اللجنة العميد الركن دكتور قائد محمد العنسي في تصريح لـ"26سبتمبرنت" :" إن اللجنة ستعمل خلال فترة التهدئة على استكمال ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي الحوثيين لإنهاء كافة الإشكاليات والقضايا المتعلقة بهم وبما يضمن الأمن والسلم الاجتماعي بين كافة المواطنين في المنطقة".. مضيفا بأن اللجنة الرئاسية واصلت مهامها، حيث التقت اليوم بممثلي الحوثيين ومن معهم وناقشت معهم القضايا المتعلقة بأسباب التوتر الحاصل جراء الأحداث التي وقعت مطلع الأسبوع.

وأكد رئيس اللجنة أن الأوضاع طبيعية ومستقرة في محافظة عمران وأن لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن اشتباكات حدثت خلال اليومين الماضيين .. داعياً أبناء المحافظة إلى تغليب المصلحة الوطنية وعدم الانجرار وراء الدعوات المقيتة والنزعات المذهبية التي تحاول جر الوطن إلى صراعات تقوض الوئام والتعايش ولسلم الاجتماعي والحرص دوما على تفويت الفرصة على كل من يحاول النيل من الأمن والسلم الاجتماعي.

وفي سياق متصل التقت اللجنة الرئاسية بعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والأعيان في محافظة عمران وناقشت معهم طبيعة الأوضاع الأمنية في المنطقة والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأكدت القيادات العسكرية والأمنية أنها ستبذل قصارى جهدها لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات