بنادق تحكيم .. وثيران رضى .. ومليشيات لا زالت مسلحة حول مداخل عمران ...ماذا جرى اليوم في عمران!!؟

28 - مارس - 2014 , الجمعة 06:16 مسائا
2732 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بنادق تحكيم .. وثيران رضى .. ومليشيات لا زالت مسلحة حول مداخل عمران ...ماذا جرى اليوم في عمران!!؟

بنادق تحكيم .. وثيران رضى .. ومليشيات لا زالت مسلحة حول مداخل عمران
الضالع نيوز-عمران/يرويها أحد الحاضرين من أبناء عمران

التاسعة صباحاً كان وجهاء من حاشد بينهم جليدان والمشرقي يقودون معهم خمسة أثوار بإتجاه مكان اعتصام مليشيات الحوثي بهدف ذبحها للمعتصمين كرضى قبلي من قبل الدولة تجاه المليشيات .
بمجرد وصول الوجهاءو الاثوار صرخت المليشيات وصرخت ..

ورفضت تقبل الرضى .. الامر الذي جعل علي جليدان يحذر اصحاب الصرخة بقوله ان لم تعقلوا فلن يموت الا انتم واخوانكم اليمنيين ولن يموت لا امريكي ولا يهودي ..

اولئك الوجهاء كانوا استبقوا المصالحة مع المليشيات قبل ان تصل اللجنة الرئاسية الى هناك ..

والتي بمجرد وصولها قامت بإعطاء مليشيات الحوثي 12 بندق آلي كلا شنكوف اسرائيلي كتحكيم لهم من قبل الدولة بغية تطييب النفوس ولم الشمل ونزع فتيل الازمة التي تكاد تعصف بالجميع ..

عضو الرئاسية صالح الوجمان تحدث عن سبب الزيارة ونقل للمعتصمين رؤية الدولة لحل الازمة ..

الامر الذي جعل محمد الغولي يتساءل عن مصدر الحكومة والبنادق اجابه سريعاً صالح الوجمان انها من الدولة فسارع الغولي بقوله ما دام الرئيس عبدربه قد تحمل الغرم هو حر .. ولن نوافق على ذلك الا بتوقيع رسمي من رئيس الجمهورية انه يحمل الدماء والتعويضات .

اخيراً طلبت قيادات المليشيات مهلة الى بعد العصر وسيخرجون اليهم بالجواب الكامل على طلبهم ..

في خلال كل تلك الكلمات والمداخلات كانت دائماً اصوات اطفال المليشيات ترتفع بالشعار الخميني وشعارات اخرى ضد المحافظ والقشيبي والحكومة .

ما إن تفرق القوم من المكان وبعد حوالي نصف ساعة فقط وعلى نهاية خطبة الجمعة اذا بطلقات نار ثقيلة ومتوسطة وخفيفة تسمع في منطقة الاجتماع ببير عايض وقريباً من النقطة الامنية .. بعد التحقق منها تبين أن أفراد من مليشيات الحوثي هاجمت النقطة الامنية خلال صلاة الجمعة واستخدمت في هجومها اسلحة ثقيلة مدافع 23 ومتوسطة ايضاً ...

كل ذلك بهدف افشال مساعي اللجنة الرئاسية في حل القضية الشائكة في بير عايض والتي اتفقت اللجنة الرئاسية مع قيادات حوثية انه بمجرد التحكيم وصياغة رقم التحكيم سيتم نزع خيمة الاعتصام وفتح طريق عمران ريدة واخلاء المناطق المجاورة من المسلحين .

الجدير بالذكر ان اللجنة الرئاسية كانت لازالت قريبة من موقع الحدث حيث هب اعضاءها واوقفوا الاشتباك والذي كانت قوات الامن قد ردت على مصادر النار الحوثية .... ولم ترصد اي حالات وفاة او اصابات خلال المواجهات تلك ..

مراقبون استهجنوا مثل هذه الاعمال التي تنتهجها الحكومة حيث تتخلى عن واجبها الوطني والدستوري ..وتتعامل مع مليشيات مسلحة تتواجد في كثير من مناطق عمران وتنقل معها اسلحة ثقيلة ومتوسطة وتتمركز في عدد من مداخل عمران ... وكان سبق لها ان هجمت على نقاط عسكرية وقتلت واصابت عدد من الجنود ..

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات