الوزيرة مشهور تنتقد مفاوضة الحوثي وتدعوا شباب الثورة للانتفاضة

29 - مارس - 2014 , السبت 04:02 مسائا
1698 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الوزيرة مشهور تنتقد مفاوضة الحوثي وتدعوا شباب الثورة للانتفاضة

الضالع نيوز-متابعات
اللجنة الرئاسية تحكم مسلحي الحوثي
انتقد وزير في حكومة الوفاق، قيام الدولة بالتفاوض مع الجماعات المسلحة، داعياً شباب ثورة فبراير الى التصدي لأي انحراف في مسار حلمهم بدولة مدنية.

وقالت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور إن اللجوء إلى التحكيم والعرف يمكن أن يتم تطبيقه في القضايا الاجتماعية وفي قضايا أخرى دون المساس بسيادة الدولة ووظائفها الأساسية.

وكتبت مشهور على حائطها بموقع التواصل الإجتماعي (توتير): إذا لم تفرض الدولة هيبتها اليوم فلن تكون في الغد، داعية الشباب الذين ضحوا من أجل التغيير ودولة مدنية أساسها سيادة القانون أن يتصدوا لأي انحراف".

وأضافت مشهور قائلة: الدولة تمر في أضعف مراحلها. لا يجوز التفاوض مع الجماعات المسلحة، على تلك الجماعات الامتثال لأوامر الدولة الخضوع لسلطة القانون".

وحكمت اللجنة الرئاسية مليشيا الحوثي في عمران بعربة أبقار في حادث السبت الذي أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين صفوف الأمن وأنصار الحوثي.

وقال اللجنة الرئاسية : ملتزمون بتنفيذ ما يحكم به مشائخ وشباب عمران (الحوثيون) وسننفذه خلال 15 يوما كما أوردت خدمة الأهالي موبايل الإخبارية.

وعد مراقبون التحكيم بالأبقار اعتراف صريح بعدم صوابية ما قامت به قوات الأمن تجاه المسيرة المسلحة لمليشيا الحوثي السبت الماضي المسلحة.

وكان المئات من مسلحي جماعة الحوثي، احتشدوا الخميس الفائت، باتجاه منطقة المآخذ ومديرية ثلا، للهجوم على اللواء (310) المرابط بعمران والسيطرة على مواقع استراتيجية في المديريتين، فيما توعد القائد الميداني للجماعة أبو علي الحاكم بإسقاط عمران خلال أسبوع واحد.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات