الضالع : معونات (الاغاثة) تسبب في وفاة واصابة عددا من اطفال الضالع واطباء يطلقون تحذيرات من تناولها ( صورة )

03 - أبريل - 2014 , الخميس 03:52 مسائا
4486 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : معونات (الاغاثة) تسبب في وفاة واصابة عددا من اطفال الضالع واطباء يطلقون تحذيرات من تناولها ( صورة )

الطفل المتوفي من مديرية الازارق
الضالع نيوز-خاص
توفي طفل من مديرية الازارق امس الاول بعد وصولة الى مستشفى التضامن بمدينة الضالع بعد تناولة فاصوليا كانت منظمة الاغاثة العالمية قد وزعتها للنازحين في مختلف مديريات الضالع..وقالت مصادر طبية في المحافظة ان 15 حالة اصيبت بحالة مرضية جراء تناولها تلك الفاصوليا والفول..

هذا ولم يتأكد المصدر الطبي حتى الان ما اذا كانت الفاصوليا مصابة بتلوث او فيروس ..واكتفى المصدر الطبي بدعوة جميع المواطنين الى وقف تناول الفاصوليا ودعوا الجهات المختصة ممثلة بمكتب الصحة التحقق والفحص لمعرفة حقيقة الامر..


وقال الدكتور نبيل البرطي في تصريح خاص "لضالع نيوز" ان المعلومات العلمية للمرض تفيد ان النقص في جلوكوز فقر الدم نتيجة التكسر الحاصل بكرات الدم الحمراء وهذا التكسر يعود الى نقص ما يسمى بجلوكوز سكس بي دي ديفشنسي،واوضح الدكتور البرطي انه ليس كل الناس قد يصابوا بهذا المرض وهناك في السابق الناس يتعاطون الفاصوليا والفول ولم يصابوا ولم تظهر اعراض سابقة..وأكد البرطي انه من خلال توزيع هذه المواد والمدة الزمنية للمرضى او الحالات تبين وجود حالات والمشكلة الرئيسية فيها انها خطيرة.


في سياق متصل أوضح الدكتور امين عبيد عبادي اختصاصي امراض الباطنيه في مستشفي التضامن الذي اكد وجود هذه الحالات.وكشف عبادي انه خلال الاسبوع الجاري راجعتنا في قسم الطوارئ لمستشفى االتضامن اربع حالات باعمار تتراوح مابين اربع سنوات الى 12 سنة ، من مناطق مختلفة ، احضروا بحالة ضعف دم شديد وحاد ، حيث كانت نسبة الهيموجلوبين بين اثنين جرام /دل ثلاثة جرام / دل ،ضعف دم من النوع نورموسيتك ، مع ارتفاع في البيليروبين الغير مباشر ،واوضح عبادي قائلا"التشخيص المتوقع تكسر دم حاد وشديد...وقد سجلت حالة وفاة واحدة حتى الان. الجدير بالذكر ان كل هؤلاء الاطفال تناولوا النوع نفسه من الفاصوليا

..وأكد عبادي الفاصوليا تعتبر هي المتهم الاكبر في سبب حدوث الحالات ، والموضوع بحاجة لدور منظمات الرصد ومكتب الصحة للتعاون في كشف السبب المؤكد وبالتالي منع ضهور حالات جديدة.ودعا الجميع من ابناء الضالع عدم تناول هذا النوع من الفاصوليا والتي وصلت الي الضالع في اطار المساعدات الانسانية للنازحين.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات