الاثنين ..انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في عموم المحافظات

04 - أبريل - 2014 , الجمعة 09:09 مسائا
2038 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ الاثنين ..انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في عموم المحافظات

الاثنين ..انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في عموم المحافظات

الضالع نيوز | صنعاء

تنطلق الاثنين القادم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال – ابريل 2014م - التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة 7 – 9 ابريل وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة المقدر عددهم 4 ملايين و 884 ألفاً و630 طفلاً في جميع محافظات الجمهورية.


وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي لـ(سبأ) أن تنفيذ الحملة يأتي بعد انتشار حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال البري في الجوار الأفريقي ( الصومال ،كينيا ، إثيوبيا ، جنوب السودان) ثم ظهوره مؤخرا في سوريا ما يعزز مخاوف إمكانية عودة شلل الأطفال إلى اليمن من خلال المتسللين القادمين من هذه البلدان في ظل وجود تدني في نسبة الإقبال على استكمال الأطفال دون العام والنصف من العمر للقاحات التحصين الروتيني ضد أمراض الطفولة القاتلة ومن ضمنها لقاح شلل الأطفال.


ولفت الى أن اليمن تخلصت من الفيروس تماما منذ 2006م وحصلت بذلك على شهادة خلوها من هذا الفيروس من قبل منظمة الصحة العالمية عام 2009 م ما يحتم الحفاظ على هذا الانجاز الكبير من أجل سلامة أطفالنا في جميع مناطق الجمهورية.


أشار الدكتور العنسي إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ حملات التحصين الاحترازية من حين لآخر بجميع محافظات الجمهورية كهذه الحملة أو في بعض المحافظات التي يشهد تحصين الأطفال فيها إقبالا متدنيا دون المستوى المطلوب سواء باللقاحات الروتينية المعتادة التي تقدمها المرافق الصحية أو في الحملات السابقة.

وأكد وزير الصحة انه تم توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالحملة خاصة جرعات اللقاح ضد الشلل البالغ عددها 5 ملايين و 700 ألف جرعة واستئجار 5 آلاف و211 سيارة لكل مشرف فريق ولكل مديرية .. موضحا أن إجمالي عدد القوى العاملة في الحملة يبلغ 40 ألفاً و 784 عاملا صحيا منهم ألفان و 650 عاملاً صحياً لكل فريق ثابت و 38 ألفاً و 134 عاملاً متنقلاً موزعين على الفين و 650 فريقاً ثابتاً و 19 ألفاً و 67 فريقاً متحرك.

وبين أنه سيشارك في العمل للتوعية بالحملة في الميدان 333 منسق تثقيف وإعلام صحي على مستوى المديريات و 22 على مستوى المحافظات، فيما يشرف على فرق التحصين أربعة آلاف و 878 مشرفاً بمعدل مشرف لكل 4-5 فريق، إلى جانب 22 مراقبا من المجالس المحلية على مستوى المحافظات و333 مراقبا على مستوى المديريات وثلاثة آلاف و 330 من خطباء المساجد.
وحث وزير الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات على ألا يحرموا أطفالهم المستهدفين دون سن الخامسة من التحصين خلال هذه الحملة التي تعتبر وقائية .. لافتا إلى التحصين الروتيني دون سن العام بالمرافق الصحية هو الأساس لوقايتهم من أمراض الطفولة القاتلة والذي من بينها شلل الأطفال، وان التحصين ضد هذا المرض في الحملات دون سن الخامسة مهم للغاية لدعم وقايتهم الكاملة من هذا المرض الخطير.
وذكر أن الحملة ستستهدف جميع مديريات ومحافظات الجمهورية حيث ستتولى فرق تطعيم متنقلة مهمة تحصين الأطفال دون سن الخامسة من منزل إلى منزل، كما أن المرافق الصحية تقدم خدمات التحصين ضد فيروس الشلل خلال الحملة، بمعية مواقع مستحدثة ومؤقتة للتحصين تتخذها فرق التطعيم لأداء هذه المهمة.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات