لحج : صلح قبلي ينهي قضية ثأر منذ 22 عاماً خلفت عشرات القتلى

15 - ديسمبر - 2013 , الأحد 09:30 صباحا
3089 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لحج : صلح قبلي ينهي قضية ثأر منذ 22 عاماً خلفت عشرات القتلى

تعبيرية
الضالع نيوز / لحج |متابعات

عقد اليوم بمحافظة لحج لقاء صلح قبلي بين قبيلتي الجليدة والمعامية لإنها قضية ثأر منذ 22 عاماً خلفت عشرات القتلى والمصابين من الجانبين .



وبهذه المناسبة ثمن محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي الموقف الشجاع لقبيلتي المعامية والجليدة بمديرية طور الباحة في إنهاء هذه القضية والجنوح للصلح العام .. مشيراً إلى أن الثأر لا يخلف إلا الخراب والدمار وإقلاق السكينة العامة .



وأشاد بالجهود التي بذلها عدد من الشخصيات الاجتماعية للتوصل الى حل ينهي الخلاف القائم بين القبيلتين نتيجة قضايا ثأر بينهما .



وأشار إلى أهمية تغليب لغة العقل والحكمة والابتعاد عن الممارسات السلبية التي تؤثر على سكينة المجتمع .. مؤكداً بأن السلطة المحلية ستعمل على الدفع بعجلة البناء والتنمية وتنفيذ المشاريع التنموية في طور الباحة وغيرها من المناطق بالمحافظة.



ودعا المجيدي إلى نشر ثقافة المحبة والإخاء والصلح الاجتماعي لما لها من أهمية في استقرار المجتمع وتحقيق التنمية المنشودة .. داعياً كافة المواطنين إلى مساعدة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية.



وفي اللقاء الذي ضم مدير عام مديرية طور الباحة عبد الناصر قائد علي صلاح وعدد من المشائخ وعقال المديرية وشيخ قبلية الجليدة الشيخ محمد احمد الجليدي وشيخ قبيلة المعامية الشيخ مقبل علي حسن وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمديرية والشخصيات الوطنية والاجتماعية ألقيت كلمات عبرت عن الارتياح لهذه الخطوة التي تأتي بداية لعقد صلح قبلي عام بين أبناء المحافظة وإنهاء قضايا الثأر فيها.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات