صنعاء : إشهار المرصد اليمني لحقوق العمال والحريات العامة

07 - أبريل - 2014 , الإثنين 07:02 مسائا
2307 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء : إشهار المرصد اليمني لحقوق العمال والحريات العامة

صنعاء : إشهار المرصد اليمني لحقوق العمال والحريات العامة

الضالع نيوز | صنعاء
أشهر بأمانة العاصمة اليوم "المرصد اليمني لحقوق العمال والحريات العامة" الذي يعنى بدعم ومساندة عطاءات وتنمية وتطوير اليد العاملة في اليمن .

وفي حفل الإشهار الذي حضره وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لمياء الإرياني، أشار أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان إلى دور منظمات المجتمع المدني في الإسهام والمشاركة إلى جانب الحكومة في كل ما من شأنه تطوير وتعزيز القوانين واللوائح والإجراءات التي تشكل نقلة نوعية وإيجابية في العلاقة بين العامل وأصحاب العمل وتطوير بيئة العمل وأنظمته المشمولة .

وقال جمعان " بالرغم من النجاحات النسبية المتحققة في المجال العمالي إلا أن الكثير من الصعوبات والتحديات ما زالت قائمة وهي قضية جاءت ضمن أولويات مؤتمر الحوار الوطني " .. مبينا أن هذه المؤسسة الجديدة إضافة قيمة إلى مؤسسات المجتمع المدني في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان .

من جانبها أشارت نائب رئيس المركز اليمني للدراسات والبحوث فاطمه مشهور إلى أن إشهار المرصد يمثل في نشأته حاجة ماسة لتعزيز وتدعيم الحقوق والحريات العامة والخاصة للعاملين التي أقرتها المواثيق والإعلانات الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق العمال التي أقرتها منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية وصادقت عليها اليمن.

ولفتت إلى أن هذه المنظمة ستكون أمامها مسؤوليات كبيرة للدفع بحقوق العمل ونشر الثقافة العمالية في أوساط العاملين والأطراف الأخرى التي تتعامل مع مشاكلهم واحتياجاتهم .

فيما أكد رئيس المرصد إبراهيم الجعدي أن تأسيس المرصد جاء ضمن إطار آليات الحماية الوطنية للدفاع عن حقوق العمال والحريات العاصمة كي يتمتع الجميع بحقوقهم دون تمييز وفقا لمبادئ سيادة القانون لتكون العدالة متاحة للجميع على قدم المساواة تشريعا وممارسة .

فيما أستعرض مستشار المرصد اليمني لحقوق العمال والحريات العامة غسان عبد الحميد الرؤية والأهداف التي بني عليها المرصد وأساليب تحقيقها .
حضر حفل الإشهار عدد من الناشطين وممثلين لوسائل الإعلام.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات