الضالع .. اعتصام لمحلي دمت احتجاجا على حفر بئر عشوائي

07 - أبريل - 2014 , الإثنين 09:48 مسائا
2455 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع .. اعتصام لمحلي دمت احتجاجا على حفر بئر عشوائي


حفر بئر مياه بالقوة بدمت واعتصام لمحلي المديرية
| الضالع نيوز | عبدالعزيز الليث

اعتصم أعضاء الهيئة الادارية لمحلي دمت وأعضاء بالمجلس يرافقهم مدراء مكاتب المياه والسياحة صباح اليوم داخل إدارة أمن المديرية احتجاجا على قيام مالك فندق القصر الملكي باستقدام حفار مياه والقيام بحفر بئر عشوائي داخل حوش الفندق وتخاذل الأجهزة الأمنية عن ردع وتقديمه للعدالة كما يقولون.

وقال رئيس لجنة الخدمات والتنمية بمحلي دمت عبده طاهر الميدمة إن الحاج ناجي سعد الذيباني استقدم مسلحين من داخل وخارج المديرية للقيام بحراسة الحفار والحفر بالقوة بغرض إقامة حمام مياه للفندق متجاوزا بذلك كل القوانين والتحذيرات البيئية من عمليات الحفر العشوائي في مدينة باتت تعاني كثير من هذه الظاهرة في السابق.

وفي مذكرة رفعها محلي دمت لوزير الادارة المحلية ومحافظ المحافظة والجهات ذات العلاقة قال محلي دمت إن المدينة يوجد بها حوض مائي بركاني أشارت الدراسات إلى أنه لا يجوز الحفر بهذه المنطقة وضرورة التحكم في الآبار السابقة.

وأوضحت المذكرة انه يجري الحفر ويتم الاستعداد لحفر عشرات الآبار أخرى من قبل أصحاب فنادق وأشخاص آخرين ينوون استثمارها في مجال الفندقي والسياحي ، وهو ما سيؤدي إلى كارثة بيئية تتمثل في انكسار وتصدع بالقشرة الأرضية بحسب الدراسات ومما قد يؤدي إلى نشاط بركاني من جديد.

واعتبرت المذكرة هذا العمل مخالفا لجميع القوانين النافذة وقرار رئيس الوزراء رقم ( 135 ) لعام 2004م والخاص بإعلان دمت منطقة تنمية للسياحة العلاجية.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات