تقرير رسمي : مقتل طفلين وإصابة 50 آخرين بـوباء «أنيميا الفول» في الضالع

09 - أبريل - 2014 , الأربعاء 07:18 مسائا
4758 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تقرير رسمي : مقتل طفلين وإصابة 50 آخرين بـوباء «أنيميا الفول» في الضالع

احد الطفلين المتوفيين في الضالع بانيميا الفول
الضالع نيوز | الضالع | خاص

ذكر تقرير رسمي لوزارة الصحة اليمنية صدر، الثلاثاء، أن 50 طفلًا أصيبوا في مدينة الضالع الجنوبية بوباء «أنيميا الفول»، بعد 3 أيام من وفاة طفلين بالمرض ذاته.

وبحسب ما نشرته وكالة الانباء التركية الاناضول فقد أوضح التقرير، الذي أصدرته إدارة الترصد الوبائي بمحافظة الضالع، أن عدد الحالات المسجلة في الفترة من 29 مارس إلى 8 إبريل الجاري، بلغت 50 حالة، منها 39 ذكور و 11 إناث، وكانت الفئة العمرية من 5 إلى 15 عاما هى الأكثر تضررا.

وسجل فريق التقصي في تقريره وفاة حالتين، الأولى لطفل عمره 14 سنة، والثانية لطفل يبلغ 13 سنة، مشيرا إلى أن «جميع الحالات تناولت الفول الأخضر، الذي تم توزيعه في المحافظة في الأيام الأخيرة من مارس الماضي من قبل منظمة الغذاء العالمي »
وكان موقع الضالع نيوز قد نشر قبل اسابيع تحذيرا لعدد من الاطباء في الضالع من تناول مادتي الفول والفاصوليا التان وزعت في المحافظة من قبل برنامج الغذاء العالمي لما تسببه من مضاعافات ادت لوفاة طفلين بحسب الاطباء .

وقال مصدر طبي في مستشفى التضامن في مدينة الضالع _ الذي اكتشف اطبائه المرض ووجهو تحذيراتهم لابناء الضالع عقب وصول عددا من الحالات المصابه والتي توفي احدها في المستشفى ـ اكد لـ الضالع نيوز اليوم ان المستشفى لم يستقبل اي حالات مرضيه بهذا الداء خلال اليومين الماضيين وتوقفت الحالات عند الرقم المشار اليه .
المصدر | الضالع نيوز

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات